سبب فسخ عقد هيرفي رينارد مع منتخب السعودية

سبب فسخ عقد هيرفي رينارد مع منتخب السعودية

سبب فسخ عقد هيرفي رينارد مع منتخب السعودية ، حيث صدم الوسط الرياضي في المملكة بالأنباء التي نشرتها قناة الإخبارية السعودية عن تأكيد انتهاء مهمة مدرب المنتخب الأخضر رسميا بعد التوصل لاتفاق مع اتحاد كرة القدم السعودي بإنهاء مهامه ودفع قيمة الشرط الجزائي.

وبدأ كثيرون في المملكة والدول العربية في البحث عن سبب فسخ عقد هيرفي رينارد مع منتخب السعودية خاصة وأنه حقق إنجازات لا بأس فيها في مونديال قطر والبطولات العربية التي شارك فيها رفقة منتخب الأخضر والذي بات من أهم المنتخبات العربية التي تقدم مستويات كروية مميزة.

سبب فسخ هيرفي رينارد

ونشرت مواقع رياضية إعلامية تقارير تتحدث عن سبب فسخ هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية والذي كان اتحاد كرة القدم السعودي قد مدد عقده الى 2026 بعد الإنجازات الكروية التي حققها رفقه المنتخب الأخضر.

وأشارت قناة "الإخبارية" السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أن رينارد أرسل موافقته إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على تدريب منتخب السيدات.

سيدات فرنسا يشاركن في منافسات كأس العالم 2023، المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

وأوضحت القناة أن رينارد أبلغ المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذا القرار، حيث يتجه الطرفان إلى فسخ العقد المبرم بينهما، رغم تمديده مسبقًا حتى 2026.

وأكد مراسل شبكة قنوات "SSC" الرياضية، أن المنتخب السعودي يخوض آخر مبارياته الرسمية تحت قيادة هيرفي رينارد، مساء اليوم الثلاثاء، عندما يواجه بوليفيا.

بديل هيرفي رينارد

فجر الإعلامي الرياضي وليد الفراج، مفاجأة مدوية بشأن مستقبل الفرنسي هيرفي رينارد المدير للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وخسر المنتخب السعودي بنتيجة (2-1) أمام فنزويلا وديًا بجدة، بينما يلعب الأخضر أمام بوليفيا يوم الثلاثاء في التجربة الودية الثانية خلال فترة التوقف الدولي لشهر "مارس".

واستغرب الإعلامي وليد الفراج عبر برنامج أكشن مع وليد مساء الأحد بشأن غياب رينارد عن وسائل الإعلام والمؤتمرات الصحفية في معسكر جدة الجاري "من دون تعليق من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم".

وألمح إلى أن ذلك قد يكون متعلقا بشدة بالمفاوضات المتقدمة بين رينارد والاتحاد الفرنسي لتعيينه في منصب المدير الفني لمنتخب السيدات في بلاده.

وأشار إلى أن بعض التقارير الأوروبية بينت أن رينارد وافق على العرض الفرنسي الذي يقدر بنصف قيمة ما يتقاضاه مع منتخب السعودية، "رغم أن عقده يمتد مع الأخضر حتى 2027".

وأكد أن "هناك توقعات أن يخرج الاتحاد السعودي لكرة القدم بتوضيح بشأن مصير رينارد، بعد انتهاء وديته الثانية في معسكر جدة، المقررة أمام بوليفيا مساء الثلاثاء المقبل".

ونقل البرنامج عن موقع "ذي أتليتك" البريطاني أن رينارد سيقود فرنسا في "مونديال السيدات" المقبل.

وتولى رينارد البالغ من العمر (54 عاماً)، تدريب الأخضر السعودي، في يوليو 2019، بعقد يمتد عامين ونصف العام، ثم قام الفرنسي بتجديد عقده في مايو 2022 الماضي لمدة خمس سنوات قادمة، بعد مشوار ناجح للمنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2022.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد