غزة: الجنايات الكبرى تصدر أحكاما بالسجن المؤبد و15 عامًا بقضية مخدرات

حكم بالسجن - تعبيرية

أصدرت هيئةُ الجنايات الكبرى في غزة ، اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023 - 6 رمضان 1444 هـ، أحكامًا بالسجن المؤبّد وخمسة عشر عامًا في قضية مخدرات.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

أصدرت هيئةُ الجنايات الكبرى حكمًا بالسجن المؤبّد على المدان (أ/ج) وغرامة مالية بقيمة (20.000) دينار أردني، أو الحبس سنتين بدلًا منها، عما أدين به من حيازة مواد مخدّرة بقصد الاتّجار المؤثمة بالمواد (1،2،28 فقرة 1، 35) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الفلسطيني رقم (7) لسنة 2013م، بالإضافة إلى تزوير مستند رسمي المؤثّمة بالمادّتين (332، 338) من قانون العقوبات الفلسطيني رقم (74) للعام 1936م والمعاقب عليها بالحبس عشر سنوات، وتداول مستند رسمي مزوّر المؤثم بالمادة (340)، بدلالة المادة (338) من ذات القانون.

حيث حاز المتهم المذكور مواداً مخدّرة من نوع (حشيش وأترمال وروتانا) بعد ورود معلومات إلى شرطة مكافحة المخدرات.

بالإضافة إلى معاقبة المتهمين (س/ع) و(خ/ز) بالسجن مدةَ (15) عامًا مع النفاذ تخصم منها مدة التوقيف، وتغريمهما بغرامة مالية قدرها (15.000) دينار أردني أو الحبس سنتين بدلًا منها؛ وذلك عمّا أدينوا به من تهم حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار أيضاً، بالإضافة إلى مصادرة المضبوطات وإتلاف المواد المخدرة.

يذكر أنّ هيئة الجنايات الكبرى مشكّلة من قبل المجلس الأعلى للقضاء؛ لتطبيق سياسة عقابية رادعة لمروّجي وتجار المخدرات والقضاء على تلك الآفة الخطيرة التي تؤثر في المجتمع واستقراره، مع الالتزام بأحكام القانون وضمان سرعة الفصل في تلك القضايا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد