محدث: دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان 2023 – دعاء 6 رمضان بالصور

دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان 2023 – دعاء 6 رمضان بالصور

دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان 2023 – دعاء 6 رمضان بالصور ، حيث أن الدعاء في شهر رمضان المبارك من الأمور المستحبة والمشروعة، فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ومن السنة النبوية الدعاء والاستغفار وتلاوة القرآن الكريم والصدقة والعطاء والتوبة والاعتكاف في هذا الشهر الكريم.

ويبحث عدد كبير من المواطنين والمسلمين حول العالم عن دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان 2023 – دعاء 6 رمضان بالصور وهو ما نسعى لتوفيره في هذا المقال المفصل والذي يتحدث عن أهمية وفضل أدعية أيام شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان 2023

ونشرت منصات دينية رسمية دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان 2023 والذي يبحث عنه المسلمون في الدول العربية والإسلامية وكذلك الجاليات العربية المسلمة في البلدان الأجنبية وهو على النحو التالي:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:"اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ ".

ثواب دعاء اليوم السادس من رمضان 2023 "مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً".

دعاء 6 رمضان بالصور

ويتجه عدد كبير من المسلمين للبحث عبر محركات البحث الشهيرة عن دعاء 6 رمضان بالصور وذلك من أجل نشرها على منصات التواصل الاجتماعي أو إرسالها للأصدقاء والأحباب وأفراد العائلة عبر تطبيقات التراسل الاجتماعي.

Pray-six-day-Ramadan-6-15-780x470.jpg
54d5fba212dde63a0543f57cde8a3d51.webp
 

أدعية رمضان 2023 المستجابة

"اللهم بلغنا رمضان"، فهذا الدعاء يعبر عن شوق المؤمنين لشهر رمضان ورغبتهم في الوصول إليه.

"اللهم اجعلنا من عتقائك في هذا الشهر"، فهذا الدعاء يعبر عن الرغبة في العتق من النار في هذا الشهر الكريم.

"اللهم ارزقنا الإيمان والإحسان والسلامة والعافية في هذا الشهر"، فهذا الدعاء يعبر عن الرغبة في الوصول إلى مراتب الإيمان والإحسان والسلامة والعافية في هذا الشهر الكريم.

"اللهم بارك لنا في رمضان وبارك لنا فيما بعد رمضان"، فهذا الدعاء يعبر عن الرغبة في أن يكون رمضان مباركا ومنبعا للخير والبركة وأن يمتد تأثيره على حياتنا بعد رمضان.

"اللهم ارزقنا قبول الصيام والقيام وتحقيق الأجر في هذا الشهر"، فهذا الدعاء يعبر عن الرغبة في أن يكون صيام وقيام الليل في رمضان مقبولا ومتحققا للأجر.

ويمكن الدعاء بأي دعاء آخر يريده المؤمن، فالدعاء من العبادات الجميلة التي تعبر عن الرغبة في الوصول إلى رضا الله تعالى والحصول على الخير في الدنيا والآخرة.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد أوردنا لكم دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان 2023 أو دعاء 6 رمضان بالصور كما يرغب عدد كبير من المسلمين البحث عنه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد