غزة: شؤون اللاجئين بالشعبية تدعم خطوات "العصيان" لاتحاد موظفي الوكالة

مبنى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة

أصدرت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية، اليوم الإثنين، بيانا، تُعبّر فيه عن وقوفها الكامل مع خطوات العصيان الإداري لاتحاد الموظفين بالوكالة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صحافي صادر عن دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين في الشعبية تُعبّر عن وقوفها الكامل مع خطوات العصيان الإداري لاتحاد الموظفين بالوكالة

أعربت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن وقوفها الكامل مع خطوات العصيان الإداري الذي أعلنه اتحاد الموظفين للعاملين في وكالة الغوث بقطاع غزة ، رفضاً لسياسات إدارة الوكالة في القطاع.

وأكدت الدائرة على حق اتحاد الموظفين في الاحتجاج السلمي والديمقراطي على سياسات الإدارة، والتي وصلت لحد تعطيل خدمات اللاجئين، وعدم التزامها بتنفيذ تعهدات المفوض العام ومؤتمر العاملين في أكثر من قضية ومنها تطبيق نسبة 7.5% يومي، وما يزيد عن هذه النسبة يتم عمل عقود دائمة، إضافةً لعدم استبدال موظفي البطالة في الصحة الذين زادت نسبتهم عن 40% بموظفين مثبتين فوراً، واستمرارها في عدم إعطاء سقف زمني واضح لتحويل جميع العاملين على نظام العمل الجزئي إلى دوام كامل، وعدم تطبيق اتفاقية LCD وتحويل جميع الأسماء التي تم التوافق عليها إلى عقود دائمة، وعدم سد العجز في المديرين المساعدين والكتبة، وأذنة المدارس وعمال التوزيع والعيادات وعمال صحة بيئة، وتجاهل مطالب العاملين بزيادة مواجهة غلاء المعيشة والغلاء الفاحش، إضافةً لعرقلة انتخابات اتحاد الموظفين وتدخل الإدارة الفج بهذه الانتخابات.

كما أكدت الدائرة وقوفها إلى جانب أبناء الموظفين وحقهم العادل في التعيينات على أساس الكفاءة أسوة باللاجئين، منُددة بعدم تعاطي مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين مع خسائر الصندوق بعمل استثناءات أسوة بباقي مناطق عمليات الوكالة، أو إجراء أية تسهيلات للالتحاق بصندوق التأمين والمعاشات، والذي أصبح يهدد الموظفين.

وانتقدت الدائرة هدر أموال اللاجئين من مرافق وأبنية وبوابات تحت ذريعة تحصينات أمنية داخل مكتب غزة الاقليمي، والاجراءات الامنية المذلة على البوابة بما يؤكد مجدداً أن الإدارة قد حَولت مكتب الأونروا إلى مؤسسة أمنية تمارس فيها سياسة الترهيب بحق اللاجئين والموظفين.

وختمت الدائرة بيانها، بدعوتها المفوض العام بضرورة التدخل المباشر لوقف التجاوزات التي ترتكبها إدارة الأورنوا في غزة، مؤكدة وقوفها إلى جانب اتحاد الموظفين في خطواته النضالية التي ستنظم في حال لم تستجيب الإدارة لحقوقهم العادلة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة شؤون اللاجئين
27-3-2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد