لأجل غير مُسمّى

محدث: كان: نتنياهو يُرجئ خطابه عن التعديلات القضائية و"بن غفير" يدعو للتظاهر

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، اليوم الإثنين 27 مارس 2023، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قد أرجأ خطابه عن التعديلات القضائية إلى أجل غير مُسمّى.

يأتي ذلك على ضوء المظاهرات الصاخبة الليلة الماضية التي استمرت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم، في أعقاب إقالة وزير الجيش الإسرائلي يؤاف غالانت.

وكشفت "كان" عن مقربين من نتنياهو قولهم احتمال استقالة بعض الوزراء من مناصبهم إذا تم تعليق خطة التغييرات القضائية.

وكان قياديون في حزب الليكود قد كشفوا منذ صباح اليوم، إنه من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في كلمة يلقيها اليوم عن تأجيل التشريعات التي بادر اليها الائتلاف الحكومي لإدراج تغييرات على جهاز القضاء.

وكان نتنياهو من المقرر أن يلقي الخطاب في العاشرة صباحا، لكن تم تأجيله في أعقاب تهديد وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، بتفكيك الائتلاف الحكومي في حال تأجيل تشريعات الخطة القضائية.

بن غفير وسموتريتش يدعوان للتظاهر الليلة

وفي ذات السياق، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمشاركة في مظاهرات اليوم الإثنين، مؤيدة للتعديلات القضائية ويقول "اليوم نتوقف عن الصمت".

في حين نقلت القناة 13 العبرية عن وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش الذي عبّر عن دعمه لـ "بن غفير"، ودعا نشطاء اليمين إلى المظاهرة اليوم في القدس ، مؤكدًا "نحن الأغلبية، يجب ألا نستسلم، الإصلاح القضائي يجب ألا يتوقف".

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة - مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد