دعاء لأخي المتوفي قبل الإفطار في رمضان 2023

دعاء لأخي المتوفي قبل الإفطار

دعاء لأخي المتوفي قبل الإفطار في رمضان 2023، حيث تزداد عمليات البحث خلال شهر رمضان المبارك وخاصةً في ساعات ما قبل الإفطار بالشهر الكريم عن أفضل دعاء لأخي المتوفي قبل الإفطار في رمضان.

وتأتي عمليات البحث الكبيرة جداً عن أجمل دعاء لأخي المتوفي قبل الإفطار في رمضان، لأن تلك الدعوات لا ترد للصائمين كما علمنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وتوفر وكالة "سوا" في هذه الايام المباركة أفضل دعاء لأخي المتوفي قبل الإفطار في رمضان، تلبية لرغبة كل المتابعين في هذا الشهر المبارك.

دعاء لأخي المتوفي قبل الإفطار في رمضان 2023


دعاء.jpg

اللهم اغفر لأخي المتوفى وارحمه، وتجاوز عن سيئاته، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، وأعفه من عذاب القبر وعذاب النار، وأسكنه فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء والصالحين، واجعل قيامه وصيامه وصدقته في ميزان حسناته.

اللهم اجعل له نورًا في قبره ينير له ظلمته، واجعل له نعيمًا في جنتك ينسيه شدة الموت وفزعه، واجعله من أهل الجنة الذين تغفر لهم الذنوب وتتجاوز عن سيئاتهم، ولا تجعل ذكره في الدنيا إلا ذكرًا حسنًا، واغفر لنا وله يا رب العالمين. اللهم آمين.

"اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْفَعْ دَرَجَتَهُ في المَهْدِيِّينَ، وَاخْلُفْهُ في عَقِبِهِ في الغَابِرِينَ، وَاغْفِرْ لَنَا وَلَهُ يا رَبَّ العَالَمِينَ، وَافْسَحْ له في قَبْرِهِ، وَنَوِّرْ له فِيهِ"

"اللَّهمَّ إنَّه في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ أنتَ أهلُ الوفاءِ والحمدِ اللَّهمَّ فاغفر لهُ وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ".

دعاء لأخي المتوفي قبل الإفطار في رمضان

"اللهمَّ ارحم أخي بقدر ما كان وجع رحيله أعظم من أن يتحمّله بكاءٌ".

اللَّهمَّ إنَّ أخي في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقِهِ من فتنةِ القبرِ، وعذابِ النَّارِ، وأنتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحقِّ اللَّهمَّ اغفِر لهُ وارحمهُ؛ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ.

اللهمَّ عبدُكَ وابنُ أمتِكَ احتاج إلى رحمتِكَ، وأنتَ غنِيٌّ عنْ عذابِهِ، إِنْ كان مُحْسِنًا فزِدْ في حسناتِهِ، وإِنْ كان مسيئًا فتجاوَزْ عنْهُ.

اللهم إنَّ القبر موحشُ لا تؤنسه إلّا رحمتك، اللهم إني أسألك أنسًا له، اللهم باعد بينه وبين العذاب كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم اجعله من السعداء في جنتك يا الله وارزقني الاجتماع به اللهم آمين.

تصميم دعاء للميت، يا رب لقد مننت على أخي بالموت مع الشهداء ومرافقة الأنبياء في الفردوس فاحشرني معه يا رب العالمين.

يا لطيف بعبادك ويا مغير الأقدار أسألك أن تصب على أخي من بركتك وارحمه يا ودود.

أدعية قصيرة ومكتوبة لأخي المتوفي

اللهمّ أنزل أخي منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقًا.

اللهمّ افسح لأخي في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.

اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

اللهمّ اجعل قبر أخي روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

اللهمّ أبدل اخي دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.

اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

اللهمّ اجز اخي عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية دعاء لأخي المتوفي قبل الإفطار في رمضان 2023، وأبرزنا لكم العديد من الادعية التي يمكنك الدعاء لأخيك المتوفي من خلالها بالإضافة الى بعض الادعية، يمكنكم متابعة كل جديد عبر وكالة سوا.ا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد