ميسي ليس لبرشلونة ولا باريس.. اتفاق جديد يٌحدد وجهته القادمة

ليونيل ميسي

ميسي وانتقاله الموسم المقبل يعتبر الشغل الشاغل لعشاق الساحرة المستديرة، وذلك مع انتهاء عقد اللاعب الأرجنتيني ميسي مع سان جيرمان في الصيف المقبل، دون موافق ميسي على أي عرض للتجديد حتى الآن، وتزامن مع ذلك انتشار أخبار تُفيد بانتقال ميسي إلى برشلونة او الهلال السعودية وكذلك بقائه في باريس سان جيرمان.

ويعتبر سعر انتقال ميسي أزمة أمام الأندية لاستقباله خاصة بعد حصد كأس العالم 2022 في قطر، لذا سنوضح في المقال التالي وجهة ميسي القادمة.

 

اتفاق جديد يٌحدد وجهة ميسي القادمة

خرج على الساحة اتفاق جديد ومثير للاهتمام قد يكون الأقرب لاستقبال الأرجنتيني ليونيل ميسي يبعده عن الاستمرار مع باريس سان جيرمان أو الانتقال إلى برشلونة في الموسم المقبل، وذلك وفقًا لاتفاق مجموعة من الأندية وليس نادٍ واحد.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن القيود المالية المفروضة على الدوري الأمريكي كانت تعطل انتقال ميسي إلى القارة الأمريكية الموسم المقبل، وذلك لأنه يُسمح للاعبين بالحصول على راتب يبلغ 3 ملايين يورو (الظروف العادية)، أو 6 ملايين يورو في حالة لاعبي الامتياز (عددهم محدود لدى كل نادٍ).

وبعد أن كان ميسي بعيدًا عن الانتقال إلى الدوري الأمريكي، توصلت الأندية هناك إلى اتفاق مثير بينها خلال اجتماع عُقد بين الملاك قبل 6 أسابيع، والذي يهدف إلى الاتفاق على نقل ميسي للدوري الأمريكي، بغض النظر عن الوجهة التي سيختارها ميسي.

وأكدت الصحف الرياضية فإن الاتفاق ينُص على أن كل أندية الدوري الأمريكي ستدفع جزءًا من راتب ميسي، حتى يتمكن من التوقيع مع أحد الأندية في البطولة، حيث سيكون له حرية الاختيار، ما بين إنتر ميامي أو لوس أنجلوس بالإضافة إلى إمكانية اختيار العيش في نيويورك.

سبب الاتفاق المثير

كشفت صحيفة "سبورت" أن السبب وراء دفع أندية الدوري الأمريكي راتب لاعب ليس في صفوفها، هو أن وجود ميسي في البطولة سيؤدي إلى زيادة ضخمة في سعر حقوق البث التلفزيوني، مُشيرةً إلى أن بيع حقوق البث في وجود ميسي، سيرفع وبشكل كبير من القيمة المالية التي ستحصل عليها كل الأندية وقتها.

هذا ما كان في جعبتنا حول وجهة ميسي الموسم المقبل، عقب انتهاء عقده مع باريس، إذا أن البرغوث ما زال يرفض عروض النادي الباريسي للاستمرار، وذلك وسط مساعي برشلونة لعودة ميسي إلى أرض "الكامب نو".

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد