سبب استقالة رئيس البنك الأهلي السعودي - عمار الخضيري ويكيبيديا

رئيس البنك السعودي المستقيل عمار الخضيري

سبب استقالة رئيس البنك الأهلي السعودي - عمار الخضيري ويكيبيديا، يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن سبب استقالة الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي عمار بن عبد الواحد الخضيري.

ونستعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية، سبب استقالة الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي عمار بن عبد الواحد الخضيري، حيث أعلن البنك الأهلي السعودي عن صدور قرار مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد أمس الأحد الموافق 2023/03/26 م، على قبول استقالة عمار بن عبد الواحد الخضيري من مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي.

وعين قرار مجلس الإدارة سعيد بن محمد الغامدي رئيساً لمجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، وذلك بدءاً من تاريخ اليوم الإثنين 27 مارس 2023 ويستمر حتى نهاية دورة المجلس الجارية.

سبب استقالة عمار الخضيري

هذه التغيرات في البنك الأهلى جاءت بعد إعلان بنك سويسري إفلاسه، حيث قام البنك الأهلي السعودي بشرائه، تفاؤل رئيس مجلس إدارة البنك المستقيل "عمار الخضيري" في استثمار أكبر بنك في السعودية في مصرف "كريدي سويس غروب" الواقع في مدينة زيورخ.

وفي ذلك الوقت قال "الخضيري":"نحن متفائلون بأن البنك سيحقق نمواً مثيراً للغاية من حيث القيمة في حال طبقوا خطة التحول، ونحن راضون عما وصلنا إليه عند 9.9 في المئة في هذه المرحلة، ولسنا مهتمين بالانتقال من مساهم تكتيكي إلى فئة مختلفة من حيث علاقتنا مع كريدي سويس"

وكان عمار الخضيري، قد أكد في منتصف مارس الحالي أن البنك لا ينوي التوسع في استثماراته ببنك كريدي سويس السويسري لأكثر من 10%.

كما شهد بنك كريدي سويس تراجعًا كبيرا في سعر السهم في منتصف شهر مارس الحالي، بعد محاولته التعافي من أزمته.

ويعد البنك الأهلي السعودي أحد أكبر البنوك السعودية، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة أكثر من 37.2% من رأسماله.

عن الإستثمار الخارجي للبنك الأهلي

في 15 مارس 2023 قال عمار الخضيري رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، أكبر بنك في المملكة، إن البنك لا يدرس أي فرص على الصعيد الدوليفي الوقت الحالي .

وأشار الخضيري إلى إن البنك، الذي استحوذ العام الماضي على ما يقارب عشرة بالمئة من أسهم بنك كريدي سويس، يركز على تنمية أعماله في السعودية حاليا.

وتابع عمار الخضيري لوكالة رويترز في مقابلة على هامش مؤتمر القطاع المالي في العاصمة السعودية الرياض “لا ندرس الآن أي فرص محددة”.

وأوضح “إذا كان هناك أي شيء، خلال الاثني عشر شهرا الماضية، فإن السوق السعودية هي واحدة من أكثر الأسواق إثارة.

اقرأ أيضا: السعودية: رابط الاستعلام عن نتيجة الرخصة المهنية وكيفية الاعتراض

عمار الخضيري ويكيبيديا

450px-EyImsUwWQAU4bld.jpg
 

عمار عبد الواحد الخضيري هو صرفي ومدير تنفيذي سعودي وهو رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي منذ 1 إبريل 2021 حتى قبول استقالته أمس، ولد في المملكة العربية السعودية بتاريخ 2 يوليو عام 1963، حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية، وتخرج من جامعة جورج واشنطن في أمريكا عام 1983 ، وبعد عام أكمل مسيرته التعليمية وحصل على الماجستير في الإدارة الهندسية من الجامعة نفسها في العام 1984.

السيرة المهنية

يمتلك عمار الخضيري خبرات كثيرة في القطاع المصرفي، إذ عُين منذ بداية العام 2019 رئيساً لمجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، حتى مارس 2021، كما شغل عدداً من عضويات مجالس الإدارات لعدد من الشركات داخل المملكة وخارجها.

وكان قد عمل أيضا في عدد من الشركات والصناديق الحكومية التي نشاطها في قطاع المال والمصارف، منها شركة جولدمان ساكس العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية، وشركة بلتون كابيتال، مجموعة صافولا، والمملكة القابضة، وشركة هرفي للخدمات الغذائية، ومجموعة الطيار (سيرا)، وشركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني، والبنك السعودي الفرنسي، وهيئة المدن الاقتصادية، وشركة الأقطان العربية، شركة MIS، شركة داماس.

ويشغل الخضيري حالياً عدد من العضويات في شركات داخل المملكة وخارجها منها، صندوق التنمية العقارية، وشركة المراعي، والشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية سبيماكو، وشركة أموال الخليج للاستثمار التجاري المحدودة (ذات مسؤولية محدودة)، وشركة الأموال الخليجية الألى (ذات مسؤولية محدودة)، وشركة الأموال الخليجية الثانية (ذات مسؤولية محدودة)، وشركة دبي للمقاولات، وشركة أموال كابيتال باتنرز، شركة سبيماكو مصر ممثلا لشركة سبيماكو السعودية. وسبق له العمل مديرا إقليميا في المنطقة الوسطى لالبنك السعودي الفرنسي. كما سبق له العمل في البنك التجاري المتحد وبنك الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض. كما أسس وترأس "شركة اموال الخليج للاستثمار التجاري". وشغل مركز رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي منذ 1 إبريل 2021 حتى أمس الأحد 26 مارس 2023.

 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد