طريقة الاستعلام عن صرف الدعم السكني للمستفيدين

طريقة الاستعلام عن صرف الدعم السكني للمستفيدين

طريقة الاستعلام عن صرف الدعم السكني للمستفيدين - يبحث مستفيدي الدعم السكني عن طريقة الاستعلام عن صرف وموعد إيداع الدفعات للمستفيدين خلال شهر رمضان 2023 المبارك.

وفي هذا المقال من وكالة سوا الإخبارية سنوفر لكم موعد البدء بإيداع الدعم السكني للمستفيدين وكيفية الاستعلام عن صرف الدعم السكني.

طريقة الاستعلام عن صرف الدعم السكني للمستفيدين 

يتمكن جميع المستفيدين من برنامج الدعم السكني من الاستعلام عن صرف رواتبهم عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الإسكان، وذلك باتباع الخطوات التالية:

أولاً: قم بالدخول إلى موقع وزارة الإسكان.

ثانياً: أدخل البيانات المطلوبة وتأكد من صحتها.

ثالثاً: اضغط على زر الاستعلام، ثم اختر استعلام عن الرواتب.

رابعاً: ستظهر لك صفحة تحتوي على جميع التفاصيل الخاصة بالرواتب الشهرية المستحقة.

آلية الدعم السكني.jpg
جدول الدعم السكني

أهلية الحصول على الدعم سكني

يحق لجميع مواطني المملكة التقدم للحصول على الدعم السكني ، بشرط توافر الشروط التالية:

  • أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية.
  • عدم استفادته من الدعم من قبل.
  • عدم امتلاكه أي عقار.
  • الإقامة الدائمة في المملكة.
  • تقديم المستندات التي تثبت دخله الشهري.
  • عدم استفادته من أي برامج دعم أخرى.

استفسارات الدعم السكني

في رد على استفسار أحد المستفيدين الذي أبلغ عدم تلقيه الدعم السكني حتى الآن، أعلن برنامج “سكني” أنه سيتم إيداع الدعم على مدار يوم الأحد في حسابات المستفيدين، وأشارت “العناية بالمستفيدين” في حسابها على “تويتر” إلى أنهم يعملون جاهدين على تحويل مبالغ الدعم السكني للمستفيدين وسيتم إيداعها في حساباتهم البنكية في أقرب وقت ممكن.

وأعلن الصندوق العقاري، يوم الأحد، عن إيداع أكثر من 925 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج “سكني” لشهر مارس 2023، مؤكدًا استمرار تقديم الدعم السكني للمستحقين لتسهيل تملكهم المسكن الأول، وأوضح الصندوق في حسابه الرسمي على “تويتر” أن إجمالي مبلغ الدعم وصل حتى الآن إلى 46 مليارًا و200 مليون ريال.

الدعم السكني 

يعتبر الدعم السكني في السعودية أحد البرامج الحكومية الهامة التي تسعى لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير السكن الملائم لهم. ويأتي هذا البرنامج في إطار التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين في جميع أنحاء المملكة، تعتمد سياسة الدعم السكني في السعودية على عدة برامج ومبادرات حكومية، والتي تستهدف عددًا كبيرًا من المواطنين الذين يحتاجون إلى دعم سكني،ِ ويتم تحقيق هذا الهدف من خلال عدة طرق، بما في ذلك توفير الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري والإيجار الاجتماعي والدعم المالي للمنشآت العقارية.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد