بالفيديو والصور: مظاهرات إسرائيل – الشرطة تعلن فقدان السيطرة

مظاهرات إسرائيل – الشرطة تعلن فقدان السيطرة

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الليلة فقدان السيطرة على مظاهرات إسرائيل والتي انطلقت في أغلب المدن الإسرائيلية احتجاجا على قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إقالة وزير الأمن يوآف غالانت.

ونقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول في الشرطة الإسرائيلية قوله إن الشرطة فقدت السيطرة على مظاهرات إسرائيل التي انطلقت في أنحاء متفرقة احتجاجا على إقالة غالانت.

وقال المسؤول في الشرطة الإسرائيلية :" : "فقدنا السيطرة على مظاهرات اسرائيل ".

rkAd0SRen_0_199_3000_1688_0_x-large.jpg
 

وقال ضابط آخر في الشرطة الاسرائيلية: "ما يحدث في الخارج الآن هو جنون، ومن يظن أنه سيتمكن من تهدئة الأحداث مع رش المياه العادمة مرة أخرى على المتظاهرين هو مخطئ، لن نتمكن من احتواء هذا الوضع".

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "فقدت الشرطة السيطرة تماما على التظاهرة الضخمة التي تجري في (شارع) أيالون (وسط تل أبيب) بعد إقالة وزير الأمن يوآف غالانت".

وأضافت: "لا تمنع قوات الشرطة الموجودة في الموقع حتى الوصول إلى الشارع لمنع وصول المزيد من المتظاهرين، الذين ما زالوا يواصلون التدفق إلى المكان".

مظاهرات إسرائيل

وانطلقت شرارة مظاهرات اسرائيل مساء الأحد، حيث أشعل المتظاهرون في شارع أيالون إطارات مطاطية، تعبيرا عن احتجاجهم ضد إقالة غالانت.

كما اقتحم آلاف الإسرائيليين، مساء الأحد، سواتر حديدية نصبتها الشرطة قرب منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمدينة القدس ، احتجاجا على إقالته وزير الدفاع يوأف غالانت.

SJePHS0l2_0_306_3000_1688_0_x-large.jpg
 

كما أغلق آلاف المتظاهرين شارعا رئيسيا في مدينة بئر السبع، احتجاجا على إقالة غالانت، وفق الصحيفة ذاتها.

وأقال نتنياهو، غالانت، بعد يوم من مطالبة الأخير السبت، الحكومة بوقف قانون الإصلاحات القضائية المثير للجدل ما أدى الى انطلاق مظاهرات إسرائيل اليوم.

ومنذ قرابة 12 أسبوعا، يتظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين يوميا ضد خطة "الإصلاح القضائي" التي تعتزم حكومة نتنياهو تطبيقها.

رؤساء سلطات محلية يضربون عن الطعام اليوم أمام مكتب نتنياهو

أعلن رؤساء سلطات محلية في إسرائيل، أنهم سيبدؤون إضرابا عن الطعام، صباح الاثنين، أمام مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس الغربية، مطالبين بـ "وقف الكارثة التي تسير إسرائيل نحوها".

جاء ذلك في بيان مشترك لرؤساء بلديات بما في ذلك، "هرتسليا" و"كفار سابا" (وسط) و"زخرون يعقوف" (شمال)، وفق ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبريةـ ليل الأحد- الإثنين.

وقالوا في بيانهم إنهم سيضربون عن الطعام أمام مكتب نتنياهو لـ"المطالبة بوقف الأزمة الضخمة والكارثة التي تندفع إسرائيل نحوها، ولمنع الإضرار بأمن الدولة وسلامة ووحدة الشعب".

ودعا رؤساء السلطات المحلية إلى وقف التشريعات الخاصة بخطة الإصلاح القضائي التي تصر الحكومة بقيادة نتنياهو على تنفيذها، والبدء في مفاوضات مع المعارضة.

وتتضمن الخطة تعديلات تحد من سلطات المحكمة العليا (أعلى سلطة قضائية) وتمنح الحكومة سيطرة على تعيين القضاة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد