السعودية: توضيح حول عدد مرات أداء العمرة خلال رمضان 2023

أداء العمرة في شهر رمضان 2023- توضيحية

أصدرت وزارة الحج والعمرة في السعودية توضيحا حول عدد مرات أداء العمرة خلال شهر رمضان 2023 ، مشددة على ضرورة التقيد بالوقت المحددة.

أداء العمرة

وأكدت وزارة الحج والعمرة في السعودية، أحقية كل شخص لأداء العمرة في شهر رمضان رمضان 2023 مرة واحدة فقط، ولا يُسمح بتكرارها، وذلك لإعطاء فرصة للجميع لأداء العمرة.

وقالت: "إن الاكتفاء بأداء عمرة واحدة في رمضان يُسهم بشكل كبير في إتاحة الفرصة للآخرين لأداء مناسكهم بطمأنينة ويسر"، مشددة على أن إصدار التصريح من تطبيق "نسك" ضروري لأداء العمرة، مع وجوب التقيد بالوقت المحدد.

وبينت وزارة الحج والعمرة في السعودية: "لا توجد خاصية للتعديل على مواعيد العمرة، ولكن يمكن إلغاء الموعد من خلال تطبيق "نسك" قبل دخول وقت التصريح وإصدار تصريح جديد، موضحة أنه يتم تحديث المواعيد بصورة دورية، وفي حال عدم العثور على موعد للحجز فيمكن إعادة البحث في وقت لاحق.

تطبيق نسك

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في وقت سابق عن إتاحة تصاريح عمرة شهر رمضان الحالي، عبر تطبيق " نسك " للمواطنين والمقيمين داخل السعودية وللمعتمرين القادمين من خارج السعودية.

ويمكن الاطلاع على مواعيد العمرة المتاحة في رمضان 2023 حسب الطاقة الاستيعابية عبر ذلك التطبيق الإلكتروني، ومن ثم اختيار ما يناسبهم واستخراج التصريح.

للاطلاع على تطبيق نسك اضغط هنا

-تطبيق-نسك-e1666879158852.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد