دوام المدارس في جدة خلال رمضان 1444

دوام المدارس في جدة رمضان 1444

دوام المدارس في جدة رمضان 1444 - حيث يتصدر موضوع دوام المدارس في جدة رمضان 1444 الترند عبر محركات البحث المختلفة ومحرك البحث جوجل على وجه التحديد، من قبل الكثير من الأهالي والطلاب المقيمين في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في مدينة جدة.

وحرصاً من طاقم عمل وكالة سوا على تلبية كل ما يبحث عنه المتابعين عبر محركات البحث المختلفة، وما يتسائل عنه بكثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، نقدم إليكم في هذ المقال دوام المدارس في جدة رمضان 1444.

وكانت قد حددت كل الإدارات التعليمية في المملكة مواعيد دوام المدارس في جدة رمضان 1444، ومواعيد الدوام الدراسي في المملكة العربية السعودية ككل، وحسبما أعلنت الإدارات التعليمية أنه ومن المتوقع أن يبدأ يوم الخميس المقبل، وفقا للحسابات الفلكية، وستحسم المحكمة العليا موعده غدًا الثلاثاء بعد استطلاع الهلال بعد مغرب الثلاثاء.

دوام المدارس في رمضان 1444 السعودية

وحسبما أعلنت الإدارات التعليمية، فإن دوام المدارس في رمضان 1444 يختلف من إدارة تعليمية لأخرى، حيث جاء في إعلانها أن الإدارة التعليمية بمنطقة مكة حددت موعد الدوام الدراسي في رمضان 2023-1444، حيث يبدأ اليوم الدراسي في رمضان 1444 من الساعة 9 صباحًا، في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي.

أما مدارس التعليم المستمر (تعليم الكبار) في مكة، وتشمل «الابتدائية، المتوسطة، الثانوية»، فيبدأ من الساعة الـ9:30 مساءً، وينتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

وتكون مدة الحصة الدراسية في مدارس منطقة مكة خلال شهر رمضان 1444 بـ35 دقيقة لمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والتعليم المستمر بالمنطقة.

أما في إدارة التعليم في الليث، فسيبدأ اليوم الدراسي في مدارس التعليم العام الساعة 9:45 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى 10 صباحًا، وستكون مدة الحصة الدراسية 35 دقيقة.

أما في مدارس التعليم المستمر في منطقة الليث فسيبدأ الحضور الساعة 9:15 مساء، وستبدأ الحصة الأولى 9:30 مساء، وستكون مدة الحصة الدراسية 35 دقيقة.

إقرأ أيضاً: جميع مباريات الهلال في شهر رمضان 2023

متى تبدأ الدراسة في رمضان

وعن سؤال متى تبدأ الدراسة في رمضان- فإنه حسبما أعلن فإن دوام رمضان 1444 يأتي في مدارس المنطقة الشرقية، ليبدأ من الساعة 9:30 في المدارس الحكومية أما مدارس التعليم المستمر الساعة 9 مساء، فيما سيبدأ اليوم الدراسي في مكاتب التعليم بنين وبنات الساعة 9:30 صباحا.

كما حددت إدارة التعليم بمحافظة بيشة، ليبدأ اليوم الدراسي خلال شهر رمضان 1444هـ، مع بداية الحصة الأولى عند التاسعة صباحًا لجميع المدارس بجميع القطاعات، أما مدارس تعليم الكبار أو التعليم المستمر سيبدأ الدوام الدراسي عند الساعة 9:30 مساء.

فيما سيبدأ اليوم الدراسي في مدارس إدارة التعليم بالقنفذة في التاسعة صباحًا، لجميع المدارس الحكومية والأهلية والمكاتب التعليمية، وينتهي بنهاية الحصة السابعة، وتكون مدة الحصة 35 دقيقة، بينما ستكون بداية الدوام لمدارس التعليم المستمر (تعليم الكبار) في الـ9 مساءً.

فيما سيبدأ الدوام الدراسي في إدارة تعليم الطائف، عند الساعة 9:30 صباحاً، بينما توقيت المدارس المسائية والتعليم المستمر بنات في الساعة 1:30 مساءً، فيما ستبدأ مدارس التعليم المستمر "بنين" عند الساعة 1:15 مساءً.

دوام المدارس في جدة رمضان

وكانت قد اعتمدت الإدارة العامة للتعليم في جدة، موعد دوام المدارس في جدة رمضان 1444، بينما ذكرت أنه سيبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً للمدارس المسائية، والتاسعة والنصف مساءً لمدارس التعليم المستمر.

فيما ستكون ساعات العمل لجميع الموظفين في جميع الإدارات التابعة لإدارة التعليم بجدة خمس ساعات، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة مساءً.

الاسس-التي-تقوم-عليها-المملكة-العربية-السعودية-768x444.jpg
 

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال دوام المدارس في جدة رمضان 1444، دوام المدارس في رمضان 1444 السعودية، متى تبدأ الدراسة في رمضان.

المصدر : وكالة سوا - مصر MIX

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد