بال ثينك تعقد جلسة حوار بالتعاون مع سكرتاريا الأطر الطلابية

غزة / سوا / ضمن "برنامج الشباب للتنوع والديمقراطية"، عقدت بال ثينك للدراسات الاستراتيجية، أمس يوم الأحد، إفطارا مع سكرتاريا الأطر الطلابية في قطاع غزة، بحضور أعضاء سكرتاريا الأطر الطلابية، و د. نادر حلس، مساعد عميد شؤون الطلبة بجامعة القدس المفتوحة بغزة، وأ. عمر شعبان، مدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية، والسيد عرفات أبو زايد، رئيس سكرتاريا الأطر الطلابية في قطاع غزة، وممثلي جميع الكتل السياسية وعدد من الطلاب الناشطين في الجامعات الفلسطينية.

 

تركزت الجلسة حول أولويات الحالة الفلسطينية الراهنة المتمثلة بإنهاء الانقسام السياسي، وتعزيز ثقافة الحوار البنّاء والديمقراطية بين شرائح طلبة الجامعات الفلسطينية، تمهيداً للخروج من حالة الشلل السياسي والاجتماعي التي أصابت المجتمع الفلسطيني في السنوات الأخيرة .

 

وفي السياق نفسه، أكد د. نادر حلس على أهمية هذه اللقاءات لما لها من اسهامات في خلق جيل مثقف وواعٍ، بعيداً عن ثقافة العنف ونبذ الأخر، وأبدى استعداد جامعته للتعاون في مثل هذه الأنشطة.

 

ومن جهةٍ أخرى أكد أ. عمر شعبان على استمرار جهود بال ثينك في بناء قدرات الشباب فيما يتعلق بتعزيز ثقافة الحوار والديمقراطية بين فئة الشباب في المجتمع الفلسطيني وتمكين الشباب من القيام بدورهم في عملية البناء السياسي والاقتصادي للمجتمع الفلسطيني .

 

و قد دار نقاش صريح جدا حول المعيقات التي تحد من قدرة الشباب في الدفع بإتجاه المصالحة و عدم تنفيذ الانتخابات في الجامعات .

 

وفي ختام الجلسة أكد السيد عرفات أبو زايد على أن خطوة انشاء سكرتاريا لجمع الأطر الطلابية تحت مظلة واحدة للجميع بتوجهاتهم المختلفة، هي الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح نحو تقريب وجهات النظر المختلفة وتعزيز الحوار وتقبل الأخر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد