كهرباء القدس تقوم بتنحية خطوط هوائية حرصاً على سلامة المواطنين

97-TRIAL- القدس / سوا /  قامت الطواقم التابعة لشركة كهرباء محافظة القدس اليوم بتنحية خطوط الضغط العالي الهوائية في بلدة زعترة بمحافظة بيت لحم واستبدالها بكوابل أرضية بالتعاون مع المجلس المحلي لبلدة زعترة وذلك حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين من أية مخاطر.
وقال م. هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس إن الطواقم الفنية التي عملت في تلك المنطقة قامت بتنحية خطوط الضغط العالي الهوائية التي كانت تشكل خطراً على سلامة المواطنين نظراً لقربها من المباني واستبدالها بكوابل أرضية، وذلك بكلفة إجمالية بلغت حوالي ربع مليون شيكل.
وأوضح العمري أن تنفيذ هذا المشروع يندرج في إطار الخدمات التطويرية التي تقوم بها الشركة لصالح المواطنين ضمن خطتها الاستراتيجية على الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي تعصف بالشركة بعد  قرار المحكمة الإسرائيلية بالحجز على الحسابات البنكية الخاصة بالشركة وعقاراتها بسبب تراكم الديون على المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والمواطنين في المدن والمخيمات والقرى، هذا بالإضافة إلى استمرار السرقات والتعدي على الشبكات، مناشداً المؤسسات والمواطنين بضرورة تصويب أوضاعهم لانقاذ الشركة من خطر الضياع.
 وأشار العمري أن الشركة قامت بتوفير المواد اللازمة للمشروع لاستبدال الشبكات الهوائية والغائها بالتعاون مع مجلس محلي زعترة الذي قام بتأمين أعمال الحفريات وتغطيتها بالمواد اللازمة وإعادة الحفريات الى وضعها الطبيعي لحماية الكوابل.
 
 
وأضاف العمري أن تنحية الخطوط الهوائية واستبدالها بكوابل أرضية سيحسن من مظهر الشبكات من خلال إزالة الأسلاك المتدلية من الأعمدة وشبكات الضغط العالي والتي يمكن أن تشكل خطورة على حياة الإنسان مشيراً أن هذا المشروع شكل ثمرة تعاون ما بين الشركة والمجلس المحلي لتأمين سلامة السكان والذين هم دائماً على سلم أولويات الشركة.
وثمن العمري دور وجهود مجلس محلي زعترة على تعاونهم وتقديمهم كافة أشكال الدعم للطواقم الفنية التابعة للشركة التي عملت في تلك المنطقة لإزالة أي خطر يمكن أن يتهدد السكان والمواطنين بسبب الشبكات القديمة. 61
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد