كم ساعة صيام في كندا ؟

كم ساعة صيام في كندا ؟

كم ساعة صيام في كندا - إذ يكثر البحث في هذه الأيام عبر محركات البحث "قوقل"، من قبل المسلمين في كندا عن عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان الكريم، وتختلف المواعيد في البلد نظرا لمساحتها الكبيرة وتعدد مقاطعاتها.

وترتفع حالة التأهب عند المسلمون في كندا حيث يبدأون بممارسة طقوسهم الخاصة في هذا الشهر الكريم ويعملون جاهدين لكسب المزيد من الحسنات واستغلال الشهر في المساجد ولذلك يسأل عن عدد ساعات الصيام في كندا.

تاريخ الصيام يختلف حسب التقويم الهجري الذي يتبعه المسلمون، ومن المتوقع أن ينتهي الشهر في العشرين أو الواحد والعشرين من ابريل 2023، حيث سيحتفل المسلمون ب عيد الفطر .

أما عن عدد ساعات الصيام في كندا 2023، فتعد كندا من أكثر الدول الأوروبية في طول عدد ساعات الصيام حيث تصل من 15 - 17 ساعة صيام خلال رمضان، وتختلف التواقيت وعدد الساعات من مقاطعة إلى أخرى في كندا لنظرًا لمساحتها الكبيرة، كمقاطعة تورنيتو ومونتريال واوتاوا وهاملتون وفكتوريا وكالجاري وغيرهم، ولذلك ستقدم لكم "وكالة سوا" في هذا المقال تفصيلات أكثر عن عدد ساعات ومواقيت الصيام والصلاة في بعض المقاطعات الكندية.

كم ساعة صيام في كندا - تورنتو

عدد ساعات الصيام في مقاطعة تورنتو، إذ يبدأ أذان الفجر عند الساعة 05:56 صباحًا، وخلالها يبدأ الإمساك عن الطعام، وعند أذان المغرب يبدأ الإفطار عند الساعة07:33 مساءًا، وبذلك تكون عدد ساعات الصيام في أول أيام رمضان تزيد عن 12 ساعة صيام، وفي نهاية شهر رمضان تزداد ساعات الصيام ويكون أذان الفجر عند 04:59 صباحًا، وأذان المغرب 8:28 مساءًا، وهكذا تصبح عدد الساعات أكثر من 17 ساعة صيام.

Toronto.webp

كم ساعة صيام في كندا - مونتريال

وتعتبر مونتريال من أكثر المقاطعات التي يتواجد بها أبناء الجاليات المسلمة في كندا، في أول أيام الشهر الفضيل يبدأ الصيام عند أذان الفجر 05:30 صباحًا وينتهي عند وقت الإفطار الساعة 07:11 مساءًا، وتزداد طول ساعات الصيام في أواخر أيام رمضان فيكون أذان الفجر عند الساعة 04:28 صباحًا، وينتهي عند أذان المغرب 07:48 مساءًا.

مونتريال.jpg

كم ساعة صيام في كندا - أوتاوا

عدد ساعات الصيام في مقاطعة أوتاوا، حيث يبدأ رمضان في هذه المقاطعة والإمساك عن الطعام مع صدوح صوت أذان الفجر 05:39 صباحًا، وينتهي عند وقت الإفطار الساعة 07:19 مساءًا، ويلاحظ زيادة عدد ساعات الصيام مع ازدياد الأيام إلى أن تصل لأكثر من 17 ساعة صيام، فينتهي رمضان في آخر يوم له عند الساعة 07:56 مساءًا.

Panoramic-view-of-downtown-Ottawa-with-Parliament-Hill-100913_016-Credit-Ottawa-Tourism-2400x1601.jpg

وبذلك نكون قد أجملنا لكم بعضًا من مواقيت وعدد ساعات الصيام في دولة كندا ومقاطعاتها التي تنتشر فيها الجاليات المسلمة على طول المدن والمقاطعات.

ومن المهم التأكد من المواعيد الدقيقة للصيام وعيد الفطر من خلال الجمعيات الإسلامية والمساجد في كندا، حيث يتم تحديد المواعيد الدقيقة بناءً على رؤية هلال شهر رمضان وهلال شوال بعد غروب الشمس.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد