"منصور" يعقّب عن موقف مجلس الأمن من قرار الاحتلال المتعلق بالاستيطان

مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور

عقب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، اليوم الأحد 26 مارس 2023، عن موقف مجلس الأمن في الجلسة التفصيلية التي عقدتها، المتعلقة بتنفيذ قرار 2334، والذي حدد بأن الاستيطان غير قانوني، ويجب أن يتوقف، إلى جانب المسائل الأخرى التي يحتويها القرار.

وقال منصور خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا" أن مجلس الأمن عقد جلسته الشهرية بشأن تنفيذ قرار 2334 قبل بضعة أيام، وكان الموقف موحد من قبل 15 عضوًا في الضغط على الحكومة الإسرائيلية، بشأن الوقف الكامل والشامل لكافة الأعمال الاستيطانية كونها غير قانونية ومطلب ضمن الفقرات الرئيسية ضمن قرار 2334، الذي ركز بشكل رئيسي على مسألة أن الاستيطان غير قانوني ويجب أن يتوقف بكل أشكاله.

وتابع منصور أنه سيرسل مذكرات حول مصادقة الاحتلال على مخطط استيطاني جديد، غدًا الإثنين، لمجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة والأمين العام للأمم المتحدة بهدف الالتزام بقرارات مجلس الأمن للضغط على الاحتلال لوقف هذه المخططات الاستيطانية.

وأوضح أن المجتمع الدولي سيقف موقفًا حازمًا في حال تكررت اعتداءات المستوطنين على بلدة حوارة جنوب نابلس ، بالإضافة إلى شن الأعمال الهمجية وغير القانونية ضد أهالي البلدة والقرى المجاورة لها.

وطالب رياض منصور المجتمع الدولي أن تنتقل لخطوة قادمة في اتخاذ القرارات والإجراءات العملية الرادعة، لإجبار إسرائيل أن تتوقف عن هذه الانتهاكات والاعتداءات الوحشية.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد