وزارة التخطيط تعقد اجتماعا مع فريق العمل الإنساني

رام الله / سوا / ترأس وزير التخطيط والمالية شكري بشارة ، اليوم الاثنين بمقر وزارة التخطيط في رام الله، مع نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط UNSCO روبرت بايبر، اجتماع فريق العمل الإنساني.


وبحث الاجتماع الوضع الإنساني في دولة فلسطين بما يخص قطاع غزة وجهود إعادة الإعمار، إضافة إلى الوضع الإنساني في المناطق المسماة "ج"، وناقش العديد من القضايا الهامة بما يتعلق بالوضع الإنساني، وذلك بحضور العديد من المؤسسات الدولية ووكالات الأمم المتحدة، إضافة إلى ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.


وأكد بشارة أهمية الدعم الدولي في دعم القطاع الإنساني في فلسطين خاصة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة، مشددا على أهمية دور مؤسسات الأمم المتحدة في مساعدة الحكومة الفلسطينية للاستجابة للاحتياجات الإنسانية والتنموية.


وشدد بشارة على أهمية أن يكون دور المنظمات الدولية مكملا لعمل الحكومة الفلسطينية لتغطية الاحتياجات الإنسانية في المناطق التي يتعذر الوصول إليها بسبب معوقات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أهمية الشراكة والتعاون الوثيق بين الحكومة من جهة والمجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة من جهة أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد