حماس تعقب على اقتحام المسجد الأقصى وإخراج المعتكفين

حماس تعقب على اقتحام المسجد الأقصى وإخراج المعتكفين

عقب المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع مساء اليوم السبت على اقتحام المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ، وإخراج المعتكفين من داخله.

وقال القانوع في تصريح صحفي له تلقت سوا نسخه عنه إن :" الاحتلال الإسرائيلي ينتهك قدسية شهر رمضان المبارك وحرمة المسجد الأقصى ويصادر حق حرية العبادة وذلك في إطار حربه الدينية المعلنة على شعبنا ومقدساتنا".

وأضاف :"اقتحام المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال ومحاولات إخراج المعتكفين منه تصعيد خطير يتحمل الاحتلال وحكومته الفاشية عواقب ذلك".

وتابع المتحدث باسم حماس :"نحيي المرابطين والمرابطات الذين يتصدون لاقتحامات الاحتلال ويدافعون عن حرمة المسجد الأقصى وهويته وسيفشلون مخططات الاحتلال".

وأهاب القانوع بجماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والداخل المحتل لشد الرحال للمسجد الأقصى والرباط في ساحاته والتصدي لجريمة اقتحامه.

اقتحام المسجد الأقصى

اقتحمت قوات معززة من الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء، السبت، المصلى القبلي وباحات المسجد الأقصى وأجبرت المعتكفين على الخروج بالقوة.

وأظهر توثيق مصور من المكان، اعتقال قوات الاحتلال شاب، على الأقل، خلال اقتحامها المسجد الأقصى.

ودفع الاحتلال بقوات معززة إلى البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى، حيث جرى منع الفلسطينيين من الدخول إلى المسجد الأقصى وكذلك ومنعت كل من يخرج من المسجد من العودة إليه.

وأجبرت قوات الاحتلال جميع المعتكفين على الخروج من باب السلسلة، وحاولت الاستيلاء على هواتفهم الخليوية.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن هدف الاحتلال من إخراج المعتكفين من المسجد الأقصى هو تفريغه تمهيدا لاقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد