بالفيديو: عملية حوارة .. نشر التحقيقات الأولية وسط تجمعات للمستوطنين

التحقيقات الأولية حول عملية حوارة

نشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت 25 مارس 2023، التحقيقات الأولية حول عملية حوارة في مدينة نابلس ، والتي نجم عنها إصابة 3 إسرائيليين ، فيما تجمع عدد من المستوطنين قرب مكان تنفيذ عملية إطلاق النار.

تحقيقات عملية حوارة

ونشر موقع والا العبري:" كشف التحقيق الأولي لفرقة الضفة الغربية أن مقاتلي لواء كافير كانوا داخل الموقع وقت تنفيذ عملية إطلاق النار (..) حيث وجد علامات إطلاق نار داخل الموقع".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "سُمح بالنشر.. المصابان في عملية إطلاق النار في حوارة هما جنديان وحالتهما خطيرة ومتوسطة".

 

اقرأ/ي أيضًا: بالفيديو: تجدد المظاهرات الإسرائيلية وغالانت يصرح

في سياق متصل، أوردت قناة كان العبرية: "أطلق جنود من الجيش الإسرائيلي مساء اليوم النار على عجلات مركبة إسرائيلية تجاوزت حاجزاً عسكرياً عند مفرق زعترة "تابواح" - تضررت إحدى العجلات من إطلاق النار، ولم يصب السائق الإسرائيلي".

بالفيديو: آخر مستجدات عملية إطلاق النار في حوارة جنوب نابلس

شاهد: لحظة تنفيذ عملية إطلاق النار في حوارة

وكانت القناة 12 العبرية ذكرت: "وزير الجيش يوآف غالانت أجرى تقييماً للوضع مع رئيس الأركان ورئيس الشاباك وقادة في المنظومة الأمنية، في أعقاب عملية حوارة ".

تجمعات للمستوطنين

وعقب عملية حوارة الأخيرة ، تجمّع عدد من المستوطنين عند مفترق سلمان الفارسي قرب بلدة حوارة في مدينة نابلس، وسط دعوات فلسطينية للتصدي لجرائم المستوطنين.

وشددت وسائل إعلام عبرية، على أن مشادات وقعت بين المستوطنين والجنود الإسرائيليين عند مدخل بلدة حوارة، زاعمة بأن الجيش الإسرائيلي يحاول السيطرة على الوضع بعد عملية حوارة .

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد