يعلون: لا توجد اتصالات مع حماس بشأن الأسرى ونطالبها بإعادتهم بدون شروط

  القدس /سوا/ قال وزير الجيش الإسرائيلي "موشيه يعلون"، مساء الاثنين، إنه لا توجد أي اتصالات مع حركة حماس بشأن الأسرى الموجودين لديها واللذين أعلن عن وجودهما ب غزة مؤخرا.

ونقل موقع واللا عن يعلون قوله "لا يوجد أي اتصالات وحوار على الطاولة مع حماس أو أي اتفاق معها بشأن الأسرى والمفقودين، ونحن نطالبها بإعادتهم بدون أي شروط".

وجدد تأكيده على أن إسرائيل لن تطلق سراح أسرى فلسطينيين مقابل الأسيرين، قائلا "إطلاق سراح الإرهابيين ليس على جدول أعمالنا، والأسيرين المحتجزين لدى حماس يعانيان نفسيا ونحاول إطلاق سراحهما لأسباب إنسانية ولن نطلق مقابلهما أي أسير فلسطيني". 

ويشار إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية كشفت عن وجود أسيرين جديدين لدى حركة حماس دخلا قطاع غزة بطريق الخطأ في شهر أيلول العام الماضي.

وتدعي إسرائيل أن ابرهام منغستيو (28 عامًا) من سكان مدينة عسقلان وصل قطاع غزة عن طريق البحر دون معرفته وفقا لما تناولته المواقع العبرية.

في حين الأسير الثاني من سكان بلدة حورة البدوية في النقب تجاوز الحدود مع قطاع غزة شهر أيلول عام 2014 وجرى اعتقاله فورا من قبل حماس وتم نقله بعد ذلك الى مكان سري، وجرى ابلاغ عائلته بعد ذلك بوقت قصير بأنه أسير لدى حماس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد