برنامج سين الحلقة 3 الموسم الثاني في رمضان 2023

برنامج سين الحلقة 3 الموسم الثاني في رمضان 2023

برنامج سين الحلقة 3 الموسم الثاني في رمضان 2023 ، حيث حرص الإعلامي السعودي أحمد الشقيري على تسليط الضوء على قضية الامن الغذائي في الحلقة الثالثة من برنامج سين والذي يعتبر من أهم البرامج الرمضانية التي تعرضت على قناة mbc ، إذ بات يحقق نسبة مشاهدات عالية جدا.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال برنامج سين الحلقة 3 الموسم الثاني في رمضان 2023 والذي يشرح فيه أحمد الشقيري أهمية توفير الأمن الغذائي للمواطنين وكيف نهضت المملكة العربية السعودية في تأمين هذا القضية القومية.

برنامج سين الحلقة 3 الموسم الثاني

برنامج سين الحلقة 3 الموسم الثاني تطرق بشكل كبير على شركة سالك والتي تقوم بالعمل على توفير الأمن الغذائي حيث تعتبر من أكبر الشركات التي تمتلك شركات صغيرة في القطاع الغذائي حول العالم ، ولديها استثمارات في قرابة 7 دول كبرى.

وأوضح أحمد الشقيري خلال سرد وشرح أهمية الأمن الغذائي والدور الذي تلعبه شركة سالك أن الشركة قامت بتوفير مليون طن من المح وقرابة 17 مليون طن من اللحوم الحمراء.

وبين أن هناك المئات من السفن التي ترسو في الموانئ السعودية والتي تحمل الآلاف من أطنان الغذاء ، حيث يتم فحص القمح وتخزينها بعد ذلك في 64 صومعه والتي يتم فيها تخزين ملايين الأطنان من القمح.

وتطرق برنامج سين الحلقة 2 الموسم الثاني والذي يقدمه أحمد الشقيري إلى الأفران الغذائية في المملكة العربية السعودية حيث تمتلك مدينة حائل أكبر فرن غذائي.

ويشير أحمد الشقيري أن ترتيب المملكة العربية السعودية في الأمن الغذائي يصل الى 41 درجة ، رغم عدم امتلاكها للكثير من الثورات الطبيعة على عكس بعض الدول ، الا أنها استطاعت التصرف بحسن إدارة في الموارد الغذائية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد