دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان 2023

دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان

دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان 2023، حيث تزداد عمليات البحث خلال شهر رمضان المبارك وخاصةً في ساعات ما قبل الإفطار بالشهر الكريم عن أفضل دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان.

وتأتي عمليات البحث الكبيرة جداً عن أجمل دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان، لأن تلك الدعوات لا ترد للصائمين كما علمنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وتوفر وكالة "سوا" في هذه الايام المباركة أفضل دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان، تلبية لرغبة كل المتابعين في هذا الشهر المبارك.

دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان 2023

1 اللهم ا فتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهَلْوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب".

2 "اللهم علّم أبنائى وبناتى ما جهَلْوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين".

3 "اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ – صلّى الله عليه وسلّم-".

دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان:

4 "اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهَلّْهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك".

5 "اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية".

دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان:

6 اللّهم امنن عليهم بكل ما يصلحهم في الدنيا والآخرة ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت.

7 اللّهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوزين من الذل إلا لك والمجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك. اللّهم الطف بهم في قضائك وعافهم من جميع بلائك ووفقهم لما يرضيك وباعد بينهم وبين جميع معاصيك ونوّر أبصارهم وبصائرهم.

8 اللّهم وفّقهم للخير والصواب، واحفظهم من الخطأ بتقواك.

دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان:

9 اللّهم اجعل لهم الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسهم من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة.

10 اللّهم أعذنا وأولادنا وذرياتنا من فتنة القبر وعذاب النار، ومن فتنة المسيح الدجال.

11 اللّهم أعني على تربيتهم، وبرهم، وتأديبهم، وتعليمهم. اللّهم انظرهم بعينك، وتولهم بعونك، واحرسهم بعفوك ومنّك، وأيّدهم بجيش المحبة، واسقهم من شراب محبتك أكرم شربة.

12 اللّهم أعطني جميع ذلك بتوفيقك ورحمتك، وأعطِ جميع المسلمين، المؤمنين والمؤمنات، مثل الذي سألتك لنفسي ولأولادي، عاجل الدنيا وآجل الآخرة إنك قريبٌ مُجيب سميع الدعاء، وإنك أنت الوهاب.

دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان:

13 اللّهم إني أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي ولا تضرهم وأن توفقهم لطاعتك وأن ترزقني برهم.

14 اللّهم وهب لأولاد المسلمين مثل ما سألتك إياه لأولادي يا ذا الجلال والإكرام.

15 اللّهم فرّح بهم نبيك المختار واهدهم لما تحبه وترضاه واجعلهم ممن تواضع لك والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النّبي الأمين وعلى آلهِ وصحبه أجمعين.

ويبحث الكثير من الصائمين عن أفضل الأدعية للوالدين وللأصدقاء وللأبناء وللمتوفيين وخاصةً الأم فهي الأغلى في هذه الأيام المباركة وهذا ما اعتدنا عليه في كل عام، وذلك نظراً لحبنا بهم وتأكدنا أن الله سبحانه وتعالى لن يرد لنا دعوة في هذا الشهر المبارك.

وبهذا تكون وكالة "سوا" قد أجملت لكم في هذا المقال كل ما يحتاجه المتابع للوصول لأجمل دعاء للأبناء قبل الإفطار في رمضان 2023.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد