اعتصام تضامني مع الأسيرين استيتي وعلان

جنين / سوا / شارك عشرات المواطنين، اليوم الاثنين، في اعتصام تضامني أقيم أمام مقر الصليب الأحمر مع الأسيرين المضربين عن الطعام عدي استيتي ومحمد علان لليوم الخامس والعشرين على التوالي.

 

وأقيم الاعتصام بدعوة من نادي الاسير واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى، والاغاثة الطبية الزراعية، ولجنة الاسير ولجنة اهالي الاسرى، والمكتب الحركي للأسرى، ومركز حريات وفصائل العمل الوطني والإسلامي، وذوي الاسرى والمؤسسات العاملة بمجال الاسرى والمؤسسات الشعبية والرسمية.

 

وتم تسليم مذكرة احتجاج لمؤسسة الصليب الأحمر في جنين للوقوف على وضع الاسرى في ظل الانتهاكات والإجراءات التعسفية بحقهم وخاصة المضربين منهم عن الطعام في ظل تراجع وضعهم الصحي.

 

وحذر رئيس نادي الاسير في جنين ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى راغب أبو دياك حكومة الاحتلال الإسرائيلي من استمرار سياستها العنصرية بالتضييق على الأسرى ورفع وتيرة الانتهاكات بحقهم وخاصة الإداريين والمرضى.

 

وذكر منسق لجنة أهالي الأسرى علي ابو خضر أن الاسرى وأمام تزايد الانتهاكات بحقهم بصدد اتخاذ العديد من الخطوات التصعيدية بحق إدارة مصلحة السجون.

 

ودعا فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى إلى تكثيف حملة التضامن مع الاسرى في ظل التضييق النفسي والجسدي الذي يعيشه الاسرى والتراجع اليومي للمرضى منهم.

 

وحمل محمد ابو الهيجا منسق لجنة المبادرة الوطنية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين وما قد ينتج من سوء للأوضاع اذا ما تعرضوا لخطر نتيجة لعدم الاستجابة لمطلبه العادل بالحرية والاستقلال .

 

وحملت والدة الاسير استيتي الحاجة عايشه استيتي المسؤولية الكاملة لحكومة الاحتلال عن حياة ولدها وخاصة بان وضعه الصحي بتراجع مستمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد