بالفيديو والصور: تفاصيل اقتحام شرطة الاحتلال لباحات المسجد الأقصى

جانب من اقتحام المسجد الأقصى

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة 24 مارس 2023، المسجد الأقصى، لإزالة الأعلام الفلسطينية ويافطات تدعم المقاومة.

اقتحام المسجد الأقصى

وأكدت مصادر محلية، أن شرطة الاحتلال أزالت يافطات قام بتعليقها ملثمون في المسجد، بعد صلاة الجمعة، منوهة إلى أن شرطة شرطة الاحتلال اعتقلت الشاب الذي قام بتعليق تلك اليافطات.

اقرأ/ي أيضًا: تطورات طقس فلسطين .. حالة عدم استقرار جوي

وخرجت مسيرة بعد صلاة الجمعة رفعت خلالها الأعلام والرايات الفلسطينية، وهتف المنظمون هتافات مؤيدة للأسرى في سجون الاحتلال ودعماً للمقاومة الفلسطينية.

إسعافات أولية

في سياق متصل، قدمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس اليوم الجمعة، خدمات الإسعاف الأولي لنحو  47 شخصاً خلال صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في ثلاث عيادات ميدانية أُقيمت على سطح قبة الصخرة المشرفة وباحات المسجد الأقصى، كما حولت الطواقم 6 أشخاص آخرين للمستشفيات لاستكمال العلاج الطبي لهم.

اقرأ/ي أيضًا: بالصور: الشؤون المدنية تتسلم جثماني شهيدين فلسطينيين

ونشرت الجمعية نحو 200 مسعف ومتطوع في باحات المسجد الاقصى ومحيطه بالبلدة لتقديم خدماتهم الاسعافية والانسانية للمصلين المتجهين للصلاة في المسجد الأقصى، اضافة لذلك، تواجدت سيارات اسعاف صغيرة في داخل أزقة البلدة القديمة تسهل نقل الحالات المرضية من داخل المسجد إلى أحد سيارات الاسعاف التي تخدم في محيط البلدة القديمة وتعمل عَلى نقل الحالات الى مستشفيات المدينة.

يذكر أن قوات الاحتلال أعاقت عمل الجمعية ومنعت ادخال سيارات الاسعاف الصغيرة إلى باحات المسجد الأقصى وتم نقل الحالات المرضية بالحمل على الأيدي إلى منطقة باب الأسباط حيث تتواجد سيارات الاسعاف.

photo_٢٠٢٣-٠٣-٢٤_١٧-٠٨-٤٤.jpg
image_processing20230324-2769406-3dwyt9.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد