فلسطين تشارك بالمنتدى العربي للطاقة المتجددة في مصر

11-TRIAL- القاهرة/ سوا/ شاركت فلسطين في المنتدى العربي الثاني للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، الذي انطلق اليوم الأربعاء، في مدينة الجونة بالغردقة جنوب مصر، بعنوان: ’تعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة العربية’.
وأكد رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة أنه لابد من دعم الطاقة المتجددة في فلسطين، مشيرا إلى أن نسبة انتشار السخانات الشمسية في القطاع المنزلي وصلت إلى ما يقارب 100% في فلسطين، وأن هذه السخانات وفرت 15% من فاتورة الوقود المستورد.
وشدد على ضرورة توعية الجمهور بأهمية الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن هناك فئة كبيرة لا تزال غير مقتنعة بفعالية استخدام هذه الطاقة رغم المؤتمرات والندوات حولها.
ويهدف الملتقي إلى تعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، ويتناول الدور الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الطاقة المستدامة في المنطقة العربية، إضافة إلى الأدوات التقنية والمؤسسية والمالية والتشريعية التي يمكن أن تشجع هذه المؤسسات على الاستثمار في هذا المجال.
ومن المقرر أن يعقد وزراء الكهرباء العرب اجتماعًا استثنائيًّا للمكتب التنفيذي برئاسة محمد شاكر، وزير الكهرباء المصري، لاستعراض مبادرة الأمين العام لدامعة الدول العربية نبيل العربي بشأن الطاقة المتجددة وإصدار قرار بشأنها. 19
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد