دعاء للميت أول جمعة في رمضان 2023

دعاء للميت أول جمعة في رمضان 2023

دعاء للميت أول جمعة في رمضان 2023 ، حيث تصادف اليوم ثاني أيام شهر رمضان المبارك 1444 ، في معظم الدول العربية والإسلامية ، إذ أن الدعاء يعتبر من أفضل واعظم العبادات التي يتقرب بها المسلم لله جل في علاه ، في وقت نشرت فيه منصات دينية أجمل أدعية رمضان هذا العام والتي تستند الى ما ورد عن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم أو الصحابة الأكارم وكذلك علماء الدين والشريعة.

ويبحث كثيرون في الوقت الحالي وطوال أيام الشهر المبارك عن دعاء للميت أول جمعة في رمضان 2023 ، إذ أن هناك أناس عزيزين على القلب رحلوا خلال الأيام والأسابيع والشهور الماضية ، ويرغب ذويهم في الدعاء لهم ، إذ أن هناك ساعة استجابة يوم الجمعة كما أخبرنا رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم.

دعاء للميت أول جمعة في رمضان

دعاء للميت أول جمعة في رمضان 2023 ، إذ يعتبر الدعاء نعمة من عدة نعم أنعم الله بها على عبادة، وتعتبر بمثابة عمل صالح يصل للميت بعد وفاته حيث أن الميت تنقطع أعماله عن الحياة الدنيا إلا عن ثلاث ومن ضمنها الدعاء، لذا نجد الكثيرين ممن فقدوا ذويهم يبحثون عن أدعية لتكون بمثابة صدقة على روح أمواتهم، وتغفر لهم الذنوب أيضاً.

اللهم اغفر لموتانا ولأموات المسلمين، وارحمهم برحمتك، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا جامع الناس إلى يوم لا ريب فيه اجمع (المتوفي) بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، كما جمعت بين الروح والجسد.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاه يا حنان يا منان، يا رب يا أرحم الراحمين، يا بديع السماوات والأرض، ارحم المتوفي رحمة واسعة واغفر له.

دعاء للميت أول جمعة في رمضان 2023

اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

اللهم إنّ فلاناً بن فلان في ذمّتك، وحبل جوارك، فقِه من فتنة القبر، وعذاب النّار،

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك، احتاج إلى رحمتك، وأنت غنيّ عن عذابه،

اللهم إن كان مُحسناً فزده في حسناته، وإن كان مُسيئاً فتجاوز عنه.

اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له، وارحمهُ، إنّك أنت الغفور الرّحيم.

اللهم ارحم من فارقونا إلى القبور، وانزل عليهم الضياء والنور والفسحة، رب اجعل بطون الألحاد خير منازلهم، وفسيح جنانك هي ديارهم وقرارهم.

في بطون القبور أجساد تسألكم دعوة تقيهم ناراً حارة، وتسكنهم جنهَ لا يرون فيها شمساً، ولا زمهريرا، يا رب ارحم من أتعبنا فراقهم، واسكنهم جنتك.

اللهمّ ارحمه فإنّه كان مسلماً، واغفر له فإنّه كان مؤمناً، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقاً، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلاً.

يارب إنك قبضت أرواحاً غالية علينا، ونحن لا نملك غير الإيمان بالقدر، يا رب ارحمهم، وانزل صبرك علينا، واغفر لهم، وارحمهم، ووسع عليهم القبور.

اللهم أرحم من تركوا خلفهم قلوب حزينة وبيوت ناقصة، اللهم أجعلهم أصحاب جنة لا دموع فيها، ولا فراق، اللهم ارحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء.

دعاء للميت أول جمعة في رمضان مكتوب

اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها. اللهمّ أملأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته.

اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً.

اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

دعاء للميت أول جمعة في رمضان مستجاب

اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب. اللهمّ اّنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.

اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين. اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً.

اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار. اللهمّ أفسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.

اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم.

اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النّيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد