السعودية تكشف طبيعة المباحثات مع سورية

السعودية تكشف طبيعة المباحثات مع سورية

كشفت المملكة العربية السعودية مساء اليوم الخميس الأول من رمضان 2023 عن طبيعة المباحثات الجارية حاليا مع سوريا، وذلك لأول مرة منذ سنوات طويلة.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن مصدر في وزارة الخارجية قوله أن مباحثات قائمة بدأت مع وزارة الخارجية السورية وذلك تعليقا على ما تداولته وسائل إعلام دولية بشأن استئناف العلاقات بين الرياض ودمشق.

وبين المصدر أنه وفي إطار حرص المملكة على تسهيل تقديم الخدمات القنصلية الضرورية للشعبين فإن البحث جار بين المسؤولين في السعودية ونظرائهم السوريين حول استئناف تقديم الخدمات القنصلية.

العلاقات السعودية السورية

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، قد قال في التاسع عشر من فبراير الماضي، إن "هناك إجماعا عربيا على عدم استمرار الوضع الراهن في سوريا".

وشدد وزير الخارجية السعودي على "أهمية معالجة الجانب الإنساني فيها ووجود مسار واضح مع دمشق بشأنه".

وأضاف: "هناك إجماع عربي على أن الوضع الراهن في سوريا يجب ألا يستمر، ولا بد من إيجاد توجه مختلف وهذا التوجه لم نتوصل له بعد".

وكانت الجامعة العربية جمدت عضوية سوريا منذ 2011 على خلفية الأحداث التي وقعت، قبل أن يضرب زلزال فجر 6 فبراير/ شباط الجاري الجنوب التركي والشمال السوري مخلفا خسائر كبيرة، دفعت دولا عدة منها السعودية، للإسراع بإرسال مساعدات لمناطق سورية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد