مسلسل بابا المجال .. القصة والأبطال

مسلسل بابا المجال

مسلسل بابا المجال يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، ويأتي من بطولة النجم المصري مصطفى شعبان وسون بدر ورياض الخولي، ويغلب على مسلسل بابا المجال الطابع الدرامي الأكشن وسط حارات مصر، وسنتحدث في هذا المقال عن كافة تفاصيل مسلسل بابا المجال.

قصة مسلسل بابا المجال

تدور قصة مسلسل بابا المجال، حول عائلة تعيش في منطقة شعبية، وتعاني عائلة مسلسل بابا المجال من عدد من الأزمات والمواقف، ويأتي في بطولة مسلسل بابا المجال الفنان مصطفى شعبان باسم زين الذي يعمل في مجال قطع غيار السيارات إذ أسس نفسه من الصفر وأثبت نفسه حتى فتح محل باسم "بابا المجال" الذي أقتبس منه اسم مسلسل بابا المجال.

وفي برومو مسلسل بابا المجال ظهر مصطفى شعبان وهو يحكي قصته، وعلاقته بوالدته التي تلعب دورها الفنانة سوسن بدر، فيما يقدم الفنان رياض الخولي دور والده. ويواجه بطل مسلسل بابا المجال واسمه زين العديد من الأزمات منها دخوله السجن.

تصريحات مصطفى شعبان

وكان مصطفى شعبان قد قال في تصريحات له، إنه يستهدف الجيل الجديد والشباب، والتربية من خلال أحداث العمل، والحديث عن قيمة العائلة والعلاقات بينهم.

ووصف مصطفى شعبان، قصة مسلسل بابا المجال، بأنها من أفضل الموضوعات التي قدمتها في الدراما، مشيرا إلى أنه يعمل على تطوير فكرته مع فريق ورشة الكتابة منذ فترة طويلة.

وعبر مصطفى شعبان عن حرصه على تقديم قصص شعبية تمس المجتمع في المسلسلات الرمضانية، لتكون قريبة من المشاهدين وتناقش الأصول التي كانت تقدم في الدراما سابقا.

أبطال مسلسل بابا المجال

 

مصطفى شعبان

سوسن بدر

رياض الخولي

باسم سمرة

نسرين أمين

جومانة مراد

محمد نجاتي

سما إبراهيم

عارفة عبد الرسول

شاهد أيضًا: مسلسل قرة عينك الحلقة 1 الأولى .. مسلسل حياة الفهد رمضان 2023

 

من هو مصطفى شعبان – ويكيبيديا

بدأ بطل مسلسل بابا المجال مشواره الفني منذ التسعينات وذلك خلال دراسة مصطفى شعبان في كلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة

ومن خلال العمل كمخرج بالمسرح الجامعي بدأ مصطفى شعبان مشواره الفني حيث عرضت له مسرحية ضمن مهرجان "الفنون المسرحية" في فرنسا، التي لاقت نجاحاً كبيراً، فقرر إخراج مسرحية أخرى حصلت على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات.

وكانت أول تجربة لشعبان في التمثيل كانت من خلال مسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان "محمد صبحي" عام 1992، وعلى الرغم من نجاحه كمخرج إلا أنه قرر التفرغ للتمثيل.

وظهر مصطفى شعبان لأول مرة على شاشة السينما في دور صغير لا يتعدى 8 مشاهد مع المخرج "زكي فطين عبد الوهاب" في فيلم "رومانتيكا" 1996، تلاه فيلم القبطان في 1997 ثم حصل على جائزة أحسن ممثل عن فيلم "فتاة من إسرائيل" عام 1999 وفيلم "الشرف" عام 2000 لينطلق بعد ذلك في 2001 بمجموعة أعمال كان أشهرها مسلسل "عائلة الحاج متولي" مع الفنان نور الشريف وفيلم سكوت حنصور مع لطيفة التونسية وفيلم إتفرج يا سلام.

وقدم بطل مسلسل بابا المجال أدوار متنوعة بين السياسي المناضل والشاب، من أن يجذب إليه أنظار النقاد والجماهير حتى أصبح اسمه ينافس أسماء نجوم جيله من الشباب خاصة عقب حصوله على دور البطولة في فيلم «النعامة والطاووس» مع الفنانة بسمة، عام 2002 والذي كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية لعالم الشهرة.

 

وخلال السباق الرمضاني قدم مصطفى شعبان العديد من المسلسلات الناجحة بمختلف أنواع الشخصيات، لعل أشهر مسلسلاته هو الزوجة الرابعة الذي عرض عام 2012، بالإضافة إلى:

  • مزاج الخير بدور خميس / أفندينا
  • دكتور أمراض نسا بدور عمر
  • مولانا العاشق بدور سلطان أبو غزالة
  • أبو البنات بدور فارس حظو
  • اللهم إني صائم
  • أيوب حيث حمل نفس اسم البطل أيوب
  • أبو جبل حسن أبو جبل
  • ملوك الجدعنة بدور سفينة
  • دايما عامر بدور عامر

ولعل أشهر مسلسلات مصطفى شعبان في رمضان هو ملوك الجدعنة إذ شاركه في البطولة عمرو سعد وياسمين رئيس.

طاقم عمل مسلسل بابا المجال

ويأتي مسلسل بابا المجال من تأليف محمد الشواف، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج الباتروس فيلمز ( كامل أبو علي – عصام العرجاني).

وبذلك نكون قد عرضنا تفاصيل مسلسل بابا المجال بطولة مصطفى شعبان وسوسن بدر ورياض الخولي وباسم سمرة، والذي سيعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023 بواقع 30 حلقة.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد