عبارات دينية في اليوم الثاني من رمضان 2023

عبارات دينية في اليوم الثاني من رمضان 2023

في اليوم الثاني من رمضان 2023، يشعر المسلمون بالفرحة والسعادة الغامرة على حلول الشهر المبارك، الشهر الذي يتقربون فيه إلى الله عزوجل، شهر العبادة والصيام، شهر الأمن والإيمان والعتق والغفران، وفي شهر رمضان تغلق أبواب النار وت فتح أبواب الجنة، كما يحتل شهر رمضان مكانة كبيرة في قلوب المسلمين ونفوسهم، ويعبرون عنه بأجمل الكلمات والعبارات الدينية الجميلة المؤثرة.

وسنستعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية، عبارات دينية في اليوم الثاني من رمضان 2023، لأن شهر رمضان عيد القلوب وشهر غفران الذنوب، فلنحسن صيامه وقيامه، ونكثر من أعمال الخير في الشهر الفضيل.

عبارات دينية في اليوم الثاني من رمضان 2023:

  • أجمل ما في شهر رمضان 2023 هو إقبال المسلمين فيه على أداء الصلوات الخمس في جماعةٍ في بيوت الله تعالى، فتعجّ المساجد بالمصلين والذاكرين، وتهبّ نسائم الإيمان التي تشرح الصدور، فاللهم أعتق رقابنا من نار جهنّم أجمعين.
  • ها قد أقبلت الليلة الثانية من شهر رمضان 2023، وأخذت المآذن تصدح بحيّ على الفلاح في صلاة التراويح، اللهم ألهم قلوبنا السداد والثبات على طاعتك يا رب العالمين.
  • مع ثاني أيّام هذا الشهر الكريم، تعلو أصوات المسلمين بتلاوة القرآن الكريم، وتبدأ إقامة صلاة التراويح التي تبعث الطمأنينة والسكينة في قلوب وأرواح المصلين، اللهم فلا تشغلنا بالدنيا عن هذه النفحات الإيمانية يا رب العالمين.
  • في ثاني أيّام هذا الشهر الكريم تستشعر القلوب والأرواح الرحمات والنفحات القادمة من السماء، فشهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والبركات، فيه من الطمأنينة والراحة ما لا يمكن أن يكون في سائر الشهور.
  • اللهم كما بلغتنا شهر رمضان المبارك نسألك أن تبلغنا التمام فيه، وأن تبلغنا ليلة القدر وأجرها، وأن تجعلنا فيه من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعل الليلة الثانية من رمضان 2023 تمضي إلا وقد أعتقت رقابنا من النار، وغفرت لنا ذنوبنا كلّها، جلّها ودقها، اللهم وأصلح لنا أحوالنا واستجب لنا دعواتنا إنّك أنت العزيز الحكيم يا رب العالمين.
  • إنّ للحياة طعمٌ مميّزٌ في هذه الليلة المباركة التي نعيشها ونحييها لله رب العالمين، فتقبّل منّا واحفظنا بعين رعايتك يا أرحم الراحمين.

كلام ديني في ثاني أيام شهر رمضان 2023:

  • أعتق رقابنا قد أتتك يزيدها شوقا إليك فؤادها المتوكلُ يامن تحب العفو جئتك مذنبا هلا عفوت فما سواك سأسأل.
  • رمضان فرصة عظيمة لشحن القلب بالإيمان وترويض النفس وتزكيتها فإن ضاعت من المسلم هذه الفرصة فأي حال يكون عليه قلبه وإيمانه.
  • رمضان شهر التنافس في الخيرات فالعبد الكّيس الفطن يغتنم هذا الشهر فيما يقربه من مولاه رمضان جعله الله مضمار لخلقه يتسابقون فيه بطاعته إلى مرضاته.
  • أسأل الله أن يجعلني وإياكم من الصائمين القائمين وإن يتقبّل منا صالح الأعمال ويوفّقنا لاغتنام الشهر الفضيل.
  • اللهم بلغنا رمضان ووفقنا لصيامه وقيامه واجعلنا فيه من عتقائك من النار ومن المقبولين.
  • فيامن منّى نفسه وانتظر تغير حاله وتحسين وتصحيح مساره ها هي نسائم الخيرات قد أقبلت وها هي مواسم المغفرة قد لاحت.
  • في استقبال رمضان يستعد المسلم لمجاهدة نفسه من الشيطان والهوى والشهوات ويقبل بجد واجتهاد وإخلاص على كل عمل صالح عسى أن يفوز فوزاً عظيما.
  • في استقبال رمضان يصفي المسلم قلبه من علائق الدنيا ويقبل على عبادة الله بحب وإخبات حتى يشرح الله صدره للإسلام والإيمان.
  • نفائس القرآن ثمينة لا يمكن أن يلتقطها المارّة والعابرُون ثمن تلك النفائس إقامة طويلة مع القرآن رزقنا الله وإياكم حسن صحبته.
  • إن سرائر القلوب منابع الأعمال ومغارس بذرها فمتى عذب موردها وأينع روضها دل على أن القلب صالح السريرة لا محالة.

أدعية عن اليوم الثاني في رمضان 2023:

"اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءَةِ ايـاتِكَ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ ."

"اللّهم إني عبدُك وابن عبدِك وابن أمتِك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمُك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمت به أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همّي." 

"اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طَرْفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت"

"اللّهم إنّي أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النّار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللّهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللّهم فإني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمعزم." 

"اللّهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أنّ لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه."

"اللّهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما يهون علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلّط علينا من لا يرحمنا." 

كم مرة ذكر رمضان في القرآن الكريم.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد