"النتشة" يطالب بتشكيل أوسع جبهة وطنية لمواجهة جرائم الاحتلال

الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة

طالب الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، اليوم الخميس 23 مارس 2023، بتشكيل أوسع جبهة وطنية، لمواجهة التغول الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وقال النتشة في بيان له، إن المرحلة الراهنة هي الأصعب بعد وصول أقصى اليمين المتطرف في إسرائيل إلى سدة الحكم، واستمرار الانقسام الفلسطيني الذي لا يصب إلا في مصلحة أعداء شعبنا وقضيته العادلة، مضيفًا أن المطلوب الآن استغلال شهر رمضان في تحقيق الوحدة الوطنية وتنفيذ اتفاق الجزائر، وذلك لمواجهة مشروع التصفية الإسرائيلي للقضية الوطنية.

وأكد على أن التغول الإسرائيلي على الحقوق الفلسطينية واستباحة دماء أبناء الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته، بات العنوان الأبرز للوضع اليومي في الأراضي الفلسطينية، لافتًا إلى أن تصريحات المتطرفين بن غفير وسموتريتش دليل على أن هذه الحكومة ترفض وتنكر وجود الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر، تطرق بلال النتشة إلى قضية الأسرى، والإجراءات التعسفية والقمعية التي اتخذتها بحقهم إدارة السجون، إضافة إلى سحب منجزاتهم على مدى عشرات السنين الماضية، وذلك بعد أن تسلم بن غفير حقيبة "الأمن القومي" في حكومة نتنياهو.

وطالب بتوسيع رقعة التضامن الشعبي لإسناد الأسرى في معركتهم ضد السجان، مشددًا على أن نضالهم وتضحياتهم يجب أن تقدر بإجراءات ملموسة على أرض الواقع، داعيًا إلى تنظيم وقفات يومية واعتصامات أمام مقار الأمم المتحدة والصليب الأحمر، والمؤسسات الدولية، وكذلك تنظيم فعاليات مماثلة في أراضي الـ48.

ورأى النتشة أن الرد على العدوان الإسرائيلي وإجراءات التهويد في القدس ، يكون عبر بلورة إستراتيجية وطنية تقوم على وحدة الهدف والموقف، إضافة إلى تفعيل المقاومة الشعبية، على أن تنخرط فيها القطاعات الفلسطينية كافة، لتشكل كتلة تاريخية موحدة في مواجهة العدوان والغطرسة الإسرائيلية، لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم والتي تقوم على حق الحصول على العدالة والأمن والحرية في كنف دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد