هكذا علقت الفصائل على استشهاد الشاب أبو خديجة في طولكرم

الفصائل الفلسطينية

علقت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 23 مارس 2023، على استشهاد الشاب أمير عماد أبو خديجة 25 عامًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد أمير أبو خديجة ونؤكد أن اغتيال المقاومين لن يخيف شعبنا ولن يوقف ثورتنا المجيدة

تزف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط:

الشهيد المجاهد: أمير عماد أبو خديجة (25 عامًا)، الذي مضى في درب الجهاد والمقاومة وارتقى بنيران قوات الاحتلال خلال اشتباك مسلح صباح اليوم، في عزبة شوفة قضاء طولكرم.

إنّ استهداف الاحتلال لمقاومينا الأبطال لن يوقف مسيرة المقاومة، ولن يخيف شعبنا الذي نشدّ على يده ويد شبابنا الثائر، ونحن في شهر رمضان المبارك، شهر الجهاد والانتصارات، لمواصلة ثورتنا المجيدة باستهداف قوات الاحتلال الفاشي، وبمواصلة الرباط في المسجد الأقصى المبارك، دفاعاً عنه وحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الخميس: 1 رمضان 1444 هـ

الموافق: 23 آذار/ مارس 2023م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد أمير أبو خديجة من طولكرم

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين البطل: أمير عماد أبو خديجة (25 عاماً) من طولكرم، والذي ارتقى إثر جريمة إعدام برصاص جنود الاحتلال صباح اليوم الخميس في عزبة شوفة بمحافظة طولكرم.

إن هذه الجريمة النكراء صبيحة اليوم الأول من شهر رمضان الفضيل، تؤكد سياسة الاحتلال وحكومته الفاشية في مواصلة عدوانه وهتك الحرمات، وإن هذا الدم الطاهر لهذا المقاوم البطل سيصعد مزيداً من جذوة الانتفاضة الممتدة في كل الساحات رغم حجم التضحيات.

نعزي عائلة الشهيد وعموم أهلنا في طولكرم الإباء، ونعاهدهم على الاستمرار في خط الجهاد والمقاومة والسير على خطى الشهداء، وندعو جماهير شعبنا إلى مزيد من الوحدة لمواجهة المؤامرة وصد العدوان، وإن قتالنا ماض حتى القدس .

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الخميس 1 رمضان 1444هـ، 23 مارس 2023م

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى شهيد طولكرم أبو خديجة

دانت الجبهة العربية الفلسطينية اقدام قوات الاحتلال على جريمة اعدام الشهيد الشاب أمير عماد أبو خديجة (25 عامًا) الذي ارتقى فجر اليوم في عملية اعدام نفذتها قوة خاصة تابعة للاحتلال في طولكرم، مؤكدة أن دماء الشهداء ستبقى وقوداً مشتعلاً للثورة ومواصلة النضال، ولعنة تطارد المحتل في شوارع وأزقة مدننا ومخيماتنا وقرانا الفلسطينية.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم، أن السياسة الدموية المتغطرسة التي ينتهجها الاحتلال في التعامل مع شعبنا والتي يواصل من خلالها عدوانه الغاشم على مدننا وقرانا ومخيماتنا، لا يمكن أن تحقق له الأمن والأمان والاستقرار ، وأن الطريق لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة هو الاعتراف بالحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا وتمكينه من ممارستها وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضافت الجبهة، إننا ونحن ننعي الشهيد أبو خديجة وكل شهداء شعبنا الأبرار، نتوجه بالعزاء الى ذوي الشهيد والى كافة محبيه مؤكدين لهم ان دماء الشهداء لن تذهب هدرا وان كل شهيد يرتقي انما يقربنا أكثر من تحقيق النصر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد