الوزير يستقبل الرئيسة التنفيذية للمؤسسة العالمية لتعزيز الوعي المالي لدى الاطفال والشباب

رام الله / سوا / استقبل اليوم الدكتور جهاد خليل الوزير- محافظ سلطة النقد الفلسطينية في مكتبه، السيدة جيرو بيلموريا، الرئيسة التنفيذية للمؤسسة العالمية لتعزيز الوعي المالي لدى الاطفال والشباب.


ورحب الوزير بالسيدة بيلموريا، معرباً عن تقدير سلطة النقد لجهودها في نشر الوعي المالي وتأسيس ورعاية فعالية الاسبوع المصرفي العالمي الاطفال والشباب. 

وقدم شرحاً مفصلاً عن الاجراءات والخطوات المتبعة من قبل سلطة النقد في سبيل تعزيز قدرات الاطفال والشباب واطلاعهم على اعمال المصارف في سن مبكرة لتكون لديهم فكرة عن ماهية البنوك وعملها وطرق التوفير والادخار للمستقبل وبعض المصطلحات المالية.

 ويتم هذا النشاط خلال فعاليات الاسبوع المصرفي للأطفال والشباب في فلسطين الذي باشرت سلطة النقد بتنظيمه منذ العام 2012، والذي يستمر على مدار اسبوع كاملا يتم خلاله عدة فعاليات منها تخصيص أخر ساعة عمل لدى المصارف لزيارة المدارس وخاصة الصف الثامن لفروعها للتعرف على عمل البنك واقسامه ودوائره والتعرف على الخدمات المصرفية والمالية التي يقدمها. وقيام بعض موظفي البنوك بزيارات ميدانية للمدارس لشرح عمل البنوك وأهم الخدمات التي تقدمها.


وبدورها، شكرت السيدة جيرو الدكتور الوزير على حسن الاستقبال، وأشادت بالإنجازات التي حققتها سلطة النقد وخاصة في مجال التوعية المالية والمصرفية والتي توجت بجائزة الأسبوع المصرفي، والتي منحت لسلطة النقد في العام 2013، تقديراً لجهودها المميزة ودورها بتعزيز الاشتمال المالي والتوعية المصرفية في فلسطين.


وأضافت السيدة جيرو بأنها سعيدة لزيارة فلسطين ولقاء معالي محافظ سلطة النقد وأن هدف هذه الزيارة هو التعارف ودراسة آفاق التعاون مستقبلاً بين سلطة النقد والمؤسسة العالمية لتعزيز قدرات الأطفال والشباب مالياً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد