أوقات استجابة الدعاء في رمضان

تعرف على أفضل ثلاث ساعات في رمضان 1444 للدعاء المستجاب

أوقات استجابة الدعاء في رمضان - حيث مع حلول شهر رمضان 1444 المبارك علينا بالخير، يتساءل عدد كبير من المسلمين عن أوقات الدعاء المفضلة والمستجاب فيها الدعاء، حيث لا يوجد افضل من أوقات وشهر رمضان من اجل الدعاء للأنفس بالهدايا والصلاح، والدعاء للاحبة والاهل، وهناك مواضيع كثيرة يستجاب بها الدعاء في شهر رمضان، من اجل تحقيق الاماني والآمال، تعرف على أفضل ثلاث ساعات في رمضان 1444 للدعاء المستجاب.

tumblr_8d2f1c3a86b1f172e38ddd9d68438cff_166a5432_1280.jpg
 

أوقات استجابة الدعاء في رمضان

تعرف على أفضل ثلاث ساعات لاستجابة الدعاء في رمضان، والتي وصى بها الرسل صلى الله عليه وسلم وتعتبر هذه الساعات من كنوز شهر رمضان، حيث يستحب في هذه الأوقات الدعاء بكل ما هو يجول خاطرك بالخير، ويجب ان يحرص المسلم في هذه الساعات ان لا يضيعها، والالتزام بها، من هذه الساعات في رمضان 1444 ما يلي:

الساعة الأولى 

اول ساعتين من النهار رمضان 1444  - بعد صلاة الفجر:

قال "النبي صلى الله عليه وسلم"

"من صلي في جماعه ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلي ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة"

رواه الترمذي

الساعة الثانية

اخر ساعة من النهار - قبل الغروب:

هذه الساعة الثمينة تفوت علي المؤمن الصائم غالبًا بالانشغال بإعداد الإفطار والتهيء له وهذا لا ينبغي لمن حرص على تحصيل الأجر

فهي لحظات ثمينة ودقائق غاليه وهي من أفضل الأوقات للدعاء وسؤال الله تعال فهي من أوقات الاستجابة

الساعة الثالثة

السحر - الوقت ما قبل الفجر:

قال الله تعالى: (والمستغفرين بالأسحار)

وهي ساعات تنزل الرحمن للسماء وندائه للعالمين

من يسألني فأعطيه، من يتوب لي فأتوب عليه من يستغفرني فأغفر له.

ادعية مستجابة في شهر رمضان 2023

هناك مجموعة من الادعية التي يقوم المسلمين بتكررها والدعاء بها، وتعد من الادعية المستجابة في شهر رمضان، من هذه الادعية ما يلي:

اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.

اللهم الرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يُريح القلوب اللهم إني نويت أن أصُوم َرمضان كاملاً لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا ، اللهم تقبله منى واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولاً.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

“اللهم هب لي في رمضان حظاً طيباً من البركات، وأن تسهل لي طريقي نحو الخيرات، ولا تحرمني من أن تتبل مني الحسنات”.

“ربي اكتبني في هذا الشهر الكريم من عتقاء النار، واكتبني من زوار بيتك الحرام، وأن تكفر عني سيئاتي، وتوسع على من عظيم رزقك الحلال وفضلك الواسع”.

اللهُم رمضان يطهّر القلب والعقل ولا يُبقي فكرة ولا عادة إلا قومهّا وحسنها، اللهُم همة وعزيّمة دائمة وقوّة في الطـاعة وإخلاص تامٌ لك.”

“ربي لا تجعل رمضان ينتهي، دون أن تغفر لي خطيئتي، ودون أن تسامحني عن جهلي، ودون أن تعف عني وتعف عن اسرافي في أمري”.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

اللهم لا تجعل لهوى نفسي على سبيلا وارزقني فيه الرضا واصرف عني السوء”.

اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس واجعل لنا من كل ضيق مخرجاً ومن كل هم فرجاً ومن كل دعاء قبول واستجابـة وأخرجنا من رمضان ونحن في أحسن حال يارب.

اللهم أهله علينا باليمن والبركات والسلام والأمن والطمأنينة والإيمان، ربي وربك الله، اللهم بلغنا رمضان وأكرمني فيه إنك ولي ذلك والقادر عليه

اللهم ها قد أقبل عليها شهر رمضان المبارك، فاجعله يا أرحم الراحمين شهرَ رحمة علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل وارحمنا برحمتك وأكرمنا بعفوك وكرمك، ربنا هيئ لنا في هذا الشهر رحمة وسكينة وطمأنينة.

اللهم أعنا في شهر رمضان المبارك على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، ربنا آتنا في الدنيا حسن وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار يا كريم.

اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم وبلغنا فيه الخير والبركة وتفريج الهموم والبعد عن الضيق والحزن، اللهم يسر لنا كل أمر عسير في هذا الشهر الفضيل يا أرحم الراحمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد