جوال

شاهد الصور.. 800 فلسطيني يغادرون غزة لإحياء "ليلة القدر" بالمسجد الأقصى

غزة / خاص سوا / بدأ ظهر اليوم الاثنين مغادرة 800 فلسطيني من قطاع غزة الى مدينة القدس لأداء الصلاة واحيا ليلة القدس في المسجد الأقصى.


وقال ناصر السراج وكيل وزارة الشؤون المدنية ، أن السلطات الإسرائيلية سمحت حتى هذه اللحظة بدخول 3 حافلات إلى الجانب الإسرائيلي، في حين تبقى نحو 13 حافلة يجري التنسيق لدخولها.


وقال السراج في تصريح لوكالة "سوا" الإخبارية، مساء اليوم، "حتي هذه اللحظة لم نواجه أي عقبات من الجانب الإسرائيلي بالسماح للمواطنين بالدخول إلى للأقصى".


وأشار إلى الجانب الإسرائيلي سمح للمواطنين فوق الـ50 عاماً بالتوجه إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة واحياء ليلة القدر، منوهاً إلى أن فترة انتهاء التصاريح للمواطنين غداً صباحاً.


وقررت السلطات الإسرائيلية السماح بدخول القدس واحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى لـ 800 مواطن من قطاع غزة، وكذلك في ايام عيد الفطر، إضافة إلى تفعيل برنامج زيارة الاقارب بين الضفة وقطاع غزة بواقع 300 مواطن من قطاع غزة.


وكانت سلطات الاحتلال ألغت التصاريح الممنوحة لأهالي قطاع غزة لغرض اداء الصلاة في المسجد الأقصى خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وذلك بحجة "إطلاق صاروخ من غزة على إسرائيل".

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم