امساكية شهر رمضان 2023 العراق – ذي قار بغداد الناصرية الرمادي البصرة

امساكية شهر رمضان 2023 العراق - تعبيرية

امساكية شهر رمضان 2023 العراق – ذي قار بغداد الناصرية الرمادي البصرة، حيث يبحث الكثير من المواطنين في دولة العراق، في هذه الأوقات بكثير عن مواعيد الإمساك، والإفطار خلال أيام شهر رمضان المبارك 1444 هـ، ومواعيد صلاة الفجر، والمغرب والظهر والعصر والعشاء.

وكانت دولة العرق، قد أعلنت أن أول أيام شهر رمضان سيكون يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023، وذلك بالاشتراك مع غالبية الدول العربية والإسلامية، على غرار دولتي الهند وبنغلادش التي أعلنتا أن الجمعة هو أول أيام الشهر الفضيل.

امساكية شهر رمضان 2023 العراق

وتتضمن امساكية شهر رمضان 2023 العراق، على مواقيت الصلوات الخميس، وخصوصا موعد أذان الفجر، والمغرب، أو توقيت الإمساك، والإفطار، وهو ما سننشره لكم من خلال هذا المقال، إضافة إلى امساكية رمضان 2023 ذي قار، وبغداد، والرمادي، والبصرة، والناصرية.

وتعتمد أوقات الصلاة والإفطار والسحور في العراق خلال شهر رمضان 2023 على توقيت الشمس وفقًا للتقويم الرسمي المعتمد في البلاد. ويمكن الحصول على جدول أوقات الصلاة والإفطار والسحور لرمضان في العراق وبغداد والبصرة وذي قار، من خلال العديد من المصادر على الإنترنت، بما في ذلك المواقع الرسمية للجمعيات الإسلامية والمساجد.

امساكية شهر رمضان 2023 العراق - بغداد

وبخصوص امساكية شهر رمضان 2023 في بغداد، فإن أذان فجر اليوم الأول من شهر رمضان سيكون في تمام الساعة 04:38 صباحًا، في حين سيكون موعد أذان العشاء في تمام الساعة 07:46 مساءً.

لقطة الشاشة 2023-03-22 210439.jpgلقطة الشاشة 2023-03-22 211103.jpg

امساكية شهر رمضان 2023 العراق - البصرة

وبخصوص امساكية شهر رمضان 2023 العراق في مدينة البصرة، فإن أذان فجر اليوم الأول من شهر رمضان سيكون في تمام الساعة 04:38 صباحًا، في حين سيكون موعد أذان العشاء في تمام الساعة 07:46 مساءً.

البصرة 11.jpg
البصرة 12.jpg
 

شهر رمضان 2023 في العراق

ويعتبر شهر رمضان هو الشهر الأكثر أهمية في السنة الهجرية لدى المسلمين في العراق وفي جميع أنحاء العالم. يعتبر شهر رمضان فرصة لتجديد الروحانية والتقرب إلى الله من خلال الصيام والعبادة والتعبد.

يبدأ شهر رمضان في العراق بعد غروب شمس اليوم الذي يسبقه، وينتهي بعد مرور 29 أو 30 يومًا حسب رؤية الهلال. خلال هذا الشهر، يقوم المسلمون في العراق بالصيام من الفجر حتى غروب الشمس، ويمتنعون عن الطعام والشراب والجماع والأكل والشرب خلال النهار.

وتحتفل العائلات في العراق بوصول شهر رمضان بإعداد المأكولات الخاصة التي تتميز بهذا الشهر مثل السمبوسة والفطائر والحلويات، وتجتمع العائلات معًا لتناول الإفطار بعد غروب الشمس. كما يقوم العديد من المساجد في العراق بتنظيم مجالس تذكرية وتلاوات للقرآن الكريم خلال هذا الشهر.

تعتبر ليالي شهر رمضان في العراق فرصة لتوسيع الخير والعطاء، حيث يقوم الكثيرون بتقديم المساعدات الإنسانية والتبرعات الخيرية للفقراء والمحتاجين. كما يحرص العديد من المسلمين في العراق على قيام التراويح والقيام ليلة القدر خلال هذا الشهر.

ويعتبر شهر رمضان فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية وتعزيز العلاقات بين الأفراد، حيث يحتفل العراقيون خلال هذا الشهر ب عيد الفطر الذي يشاركون فيه أفراحهم ويتبادلون التهاني والهدايا.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، امساكية رمضان 2023 في العراق ومدن البصر وبغداد وذي قار والناصرية، وذلك بهدف التعرّف على مواقيت الإمساك والإفطار وأذان الفجر والمغرب، في هذا الشهر الفضيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد