سبب اعتزال مسعود أوزيل كرة القدم رسميا

اعتزال مسعود أوزيل كرة القدم

سبب اعتزال مسعود أوزيل كرة القدم - يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عن سبب اعتزال مسعودة أوزيل اللاعب الشهير لكرة القدم ، وتفاعل الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي بما فيها مع الإعلان الرسمي لاعتزال أوزيل.

سبب اعتزال مسعود أوزيل

اعتزال مسعود أوزيل كرة القدم - وحول سبب اعتزال مسعود أوزيل ، أعلن الألماني مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد الإسباني وأرسنال الإنجليزي سابقًا، اليوم الأربعاء، عن اعتزاله لعب كرة القدم بصفة نهائية.

ونشر مسعود أوزيل بيانًا عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي: "حظيت بامتياز أن أكون لاعب كرة قدم محترفا منذ ما يقرب من 17 عامًا وأشعر بالامتنان الشديد لهذه الفرصة، لكن في الأسابيع والأشهر الأخيرة، بعد تعرضي لبعض الإصابات، أصبح من الواضح أكثر فأكثر أن الوقت قد حان لترك مرحلة كرة القدم الكبيرة".

اعتزال مسعود أوزيل كرة القدم - وذكر مسعود أوزيل : "كانت رحلة رائعة مليئة باللحظات والعواطف التي لا تُنسى، أود أن أشكر أنديتي، شالكه وفيردر بريمن وريال مدريد وأرسنال وفنربخشة وباشاك شهير والمدربين الذين دعموني، بالإضافة إلى زملائي الذين أصبحوا أصدقاء، الآن أنا أتطلع إلى كل ما هو أمامي مع زوجتي الجميلة، أمينة، وابنتيي الجميلتين، إيدا وإيلا".

واستدرك بالقول:"لكن يمكنكم أن تكونوا على يقين من أنكم سوف تسمعون مني من وقت لآخر على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بي، والقنوات الإعلامية.. أراكم قريبا. مسعود!".

resized_381cb-8ec76100661-800x600.jpg
 

اعتزال مسعود أوزيل كرة القدم - وبدأ مسعود أوزيل البالغ من العمر 34 عامًا، مسيرته الكروية مع شالكة عام 2006، لينتقل بعد ذلك إلى فيردر بريمن عام 2008، وبعد ظهوره بشكل مميز مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم 2010، واحتلاله معهم المركز الثالث، انتقل “عازف الليل”، إلى ريال مدريد الإسباني في أغسطس من ذاك العام مقابل 18 مليون يورو.

واستمر مسعود أوزيل مع ريال مدريد لمدة 3 سنوات، قبل أن يرحل إلى أرسنال الإنجليزي في صيف عام 2013 مقابل 48 مليون يورو، رحلة أوزيل مع أرسنال استمرت حتى 2021، قبل أن ينتقل إلى فنربخشة ثم إسطنبول باشاكشهير التركيين، وتُوج مسعود أوزيل مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

تفاعل واسع مع اعتزال مسعود أوزيل

وتفاعل الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر مع اعتزال مسعود أوزيل حيث غرد أحدهم: "مع ان اخباره شبه منقطعة اصلا لكن خبر اعتزاله دة كان له وقع غريب في نفس الواحد مسعود اوزيل يعتزل نهائياً كرة القدم".

ونشر حساب الكوتش حول اعتزال مسعود أوزيل :"رسميًا - مسعود أوزيل واحد من أكثر لاعبي خط الوسط صناعة عبر التاريخ للأهداف يعتزل كرة القدم نهائيا . الرجل الذي دمرته إلتفاتته للمظلومين".

مسعود أوزيل ويكيبيديا

مسعود أوزيل مواليد 15 أكتوبر 1988 لاعب كرة قدم سابق ألماني من أصول تركية كان يلعب ك‍وسط هجومي سبق وإن لعب لعدة أندية أبرزها نادي ريال مدريد ونادي أرسنال، لعب سابقًا مع المنتخب الألماني قبل اعتزاله في عام 2018. تتم مقارنته بأسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان في طريقة لعبه ومهارته وتمريراته السحرية. بدأ مسعود أوزيل مسيرته مع نادي روت ويس إيسن بضواحي مدينة غيلسنكيرشن لينتقل بعدها عام 2005 إلى نادي شالكه 04 و.

لكنه تعرض للعديد من المشاكل مع إدارة النادي مما أدى إلى انتقاله إلى نادي فيردر بريمن والذي فجر فيه مواهبه بوسط الميدان قاده على إثرها لنهائي الدوري الأوروبي والذي خسره بصعوبة، بعد تألقه في نهائيات كأس العالم 2010 تعاقد معه النادي الملكي ريال مدريد الإسباني في أغسطس 2010 والذي جعله نجماً من نجوم كرة القدم، وحاز معه في الموسم الأول له على كأس ملك إسبانيا ضد الغريم التقليدي برشلونة على ملعب ميستايا. وفق ويكيبيديا

بدأ مسعود أوزيل مشاركاته الدولية مع منتخب ألمانيا 19 وسجل 4 أهداف من 11 مباراة، وانتقل إلى منتخب ألمانيا 21 سنة 2009 وحصل معه على بطولة بطولة أوروبا تحت 21 سنة بعد تسجيله لأحد أهدافه الأربعة في مرمى منتخب إنجلترا. بدأ مسيرته مع منتخب ألمانيا الأول تحضيرا لنهائيات كأس العالم 2010 والتي برز واكتسب الاهتمام الدولي خلالها بعد وصوله مع المنتخب لنصف نهائي البطولة، ورُشّح لنيل جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أدائه الرائع، أطلق عليه اسم «دييغو الجديد» في إشارة إلى سلفه في فيردر بريمن،، كما أطلق عليه أيضًا اسم «ميسي الجديد».

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد