دعاء اللهم إني نويت صيام رمضان 2023 مكتوب

دعاء اللهم إني نويت صيام رمضان

دعاء اللهم إني نويت صيام رمضان _ مستجاب ومكتوب، حيث بدأ المسلمين في جميع أنحاء الدول العربية في البحث عن دعاء اللهم إني نويت صيام رمضان للتقرب الى الله واغتنام الشهر الفضيل بأفضل شكل، وتوفر لكم وكالة سوادعاء اللهم إني نويت صيام رمضان _ مستجاب ومكتوب.

يستعد المسلمون في شتى أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث يُعد فرصة للتقرب إلى الله، وللمحافظة على العبادة والتقوى، ويتطلب استقبال شهر رمضان الكثير من الإعداد والتحضير، حتى يتمكن المسلمون من الاستفادة الكاملة من هذا الشهر المبارك.

موعد رمضان 2023

يطرح الكثير من المسلمين التساؤلات مثل متى رمضان؟ ومتى أول يوم رمضان؟ وموعد رمضان 2023؟ وحددت المملكة العربية السعودية، موعد شهر رمضان 2023 المبارك، بعد تعذر رؤية الهلال الثلاثاء وعليه يكون موعد شهر رمضان 2023، يوم غد الخميس 23/03/2023، وبمناسبة قدوم شهر رمضان سنرفق لكم أفضل دعاء دخول رمضان عن الرسول.

دعاء " اللهم إني نويت صيام رمضان " مستجاب ومكتوب


Eyy9vl2WUAgTE4f.jpg

الدعاء يعتبر من أعظم العبادات وهناك أدعية كثيرة في استقبال شهر رمضان ونية صيامه، وفي هذا المقال نعرض لكم العديد من الأدعية المستجابة بإذن الله.

اللهم إني نويت صيام رمضان إيماناً واحتسابا فإن توفيتني قبل قدومه فاكتبني من الصائمين.

اللهم إني نويت صيام رمضان، فيسره لي وتقبله مني، وأعني على صيامه وقيامه بما يرضيك يا رب العالمين.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ واثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ

اللهمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَمَضَانَ، وَوَفِّقْنَا لِصِيَامِهِ وَقِيَامِهِ، وَاجْعَلْنَا مِنَ الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ فيهِ.

اللهمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، أَنْ تَبْلُغَنِي شَهْرَ رَمَضَانَ، وَأَنْ تَيْسِرَ لِي فِيهِ الصِّيَامَ وَالْقِيَامَ، وَأَنْ تَجْعَلَنِي مِنَ الْمُتَقَرِّبِينَ إِلَيْكَ فيهِ.

اللهم اجعل شهر رمضان فرج لكل صابر وشفاء لكل مريض واستجابة لكل دعاء ونصرًا للمسلمين فأنت على كل شيء قدير.

اللّهم بلغّنا رمضان، وارزقنا فيه تلاوة القرآن العظيم وتدبّره، وأعنّا على فهمه وتطبيقه.

اللهم إني نويت صيام رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولا.

اللّهم بلغنا إياه بلوغًا يُغيّر حالنا إلى الأفضل، ويُطهّر أنفسنا من الداخل.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أحسن حال، وارحم من فقدناهم يا أرحم الراحمين.

أدعية الرسول في استقبال شهر رمضان المبارك

"اللهم بلغنا رمضان وأزرُقنا توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون".

"اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ"

فضل الدعاء في رمضان

ويستجيب الله دعوات العباد، ويعتِق في كلّ ليلةٍ من ليالي الشهر الفضيل عباده المُقبلين عليه من النار، عن ابي سعيد الخضري في فضل الدعاء في رمضان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنَّ للهِ تبارك وتعالى عُتقاءَ في كلِّ يومٍ وليلةٍ وإنَّ لكلِّ مسلمٍ في كلِّ يومٍ وليلةٍ دعوةٌ مُستجابةٌ".

أدعية مأثورة في رمضان

يعدُّ شهر رمضان فرصةً عظيمةً للمؤمنين للتقرب إلى الله تعالى، والدعاء يعدُّ من أهم العبادات التي يمكن أن يقوم بها المؤمن في هذا الشهر، فهو يتيح للإنسان فرصةً للتضرُّع لله بالدعاء والتوسُّل إليه في أوقاتٍ مختلفةٍ، سواءً أثناء الصوم، أو في أوقاتِ الإفطار، أو أثناء الصلاة وفي غيرها من الأوقات.

الدعاء عند رؤية هلال رمضان، بقول: (اللَّهمَّ أهلِلهُ علَينا باليُمنِ والإيمانِ والسَّلامَةِ والإسلامِ ربِّي وربُّكَ اللَّهُ).

الدعاء عند الفِطْر، بقول: (ذَهَبَ الظَّمأُ وابتلَّتِ العُروقُ وثبَتَ الأجرُ إن شاءَ اللَّهُ).

الدعاء لِمَن نال شرف تفطير الصائمين، بقول: (أفطرَ عندَكُمُ الصَّائمونَ وأَكَلَ طعامَكُمُ الأبرارُ وصلَّت عليكمُ الملائِكَة).

سؤال المُعافاة في الدنيا والآخرة من الله -تعالى- في ليلة القدر ، بقول: (اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي).

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة "سوا" الإخبارية، دعاء اللهم إني نويت صيام رمضان _ مستجاب ومكتوب، اذ يبحث الكثير عن الأدعية الخاصة في شهر رمضان بمناسبه حلوله حيث يبدأ صيام رمضان يوم غد الخميس، وهناك الكثير من الفوائد في صيام رمضان الى جانب الثواب الكبير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد