امساكية رمضان 2023 الجزائر وهران البليدة تيارت تلمسان سيدي بلعباس

امساكية رمضان 2023 الجزائر - تعبيرية

امساكية رمضان 2023 الجزائر وهران البليدة تيارت تلمسان سيدي بلعباس ، حيث نشرت وزارة الشؤون الدينية، والأوقاف (مديرية الأوقاف والشعائر الدينية)، امساكية شهر رمضان 1444 هـ في المدن الجزائرية، ومعرفة موعد أذان الفجر، والمغرب في مدينة الجلفة والمدن المرتبطة بها.

ومن المقرر أن تتحرى الجزائر هلال شهر رمضان 2023، مساء اليوم الأربعاء 22 مارس 2023، على الرغم من إعلام 8 دولة عربية منها فلسطين والسعودية، ومصر، وقطر، وعُمان أن يوم الخميس هو أول أيام الشهر الفضيل، وذلك بعد تعذّر رؤيتة الهلال مساء الثلاثاء.

امساكية رمضان 2023 الجزائر

وتحتوي  امساكية رمضان 2023 الجزائر، على مواقيت الإمساك والإفطار في مدينة الجلفة والمدن المرتبطة بها، إضافة إلى العديد من المدن الأخرى، والتي تتضمن مواقيت الإفطار، والإمساك، ومواعيد صلاة الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء.

وتعتمد أوقات الصلاة والإفطار والسحور في الجزائر خلال شهر رمضان 2023 على توقيت الشمس وفقًا للتقويم الرسمي المعتمد في البلاد. ويمكن الحصول على جدول أوقات الصلاة والإفطار والسحور لرمضان في الجزائر من خلال العديد من المصادر على الإنترنت، بما في ذلك المواقع الرسمية للجمعيات الإسلامية والمساجد.

امساكية رمضان 2023 الجزائر وهران البليدة تيارت تلمسان سيدي بلعباس 

وعلى اعتبار أن رمضان 2023 بالجزائر سيكون يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023، على غرار كثير من الدول العربية التي أعلنت، فإن توقيت الإمساك وفق امساكية رمضان 2023 في الجلفة بأول أيام رمضان سيكون الساعة 05:13 صباحًا، في حين سيكون موعد الإفطار بتوقيت 19:04 مساءً.

يشار إلى أن الإمساك يكون 10 دقائق قبل الفجر، وفق ما تضمنه امساكية رمضان 2023 الجزائر - الجلفة والمدن المرتبطة بها

وفيما يلي جدول بأوقات الصلاة والإفطار والسحور في الجزائر خلال شهر رمضان (قد يختلف بعض الأرقام قليلاً حسب المنطقة):

الجلفة_1_0 (1).jpg
 

الجلفة_2_0.jpg

امساكية رمضان 2023 الجزائر - أدرار والمدن المرتبطة بها

وعلى اعتبار أن رمضان 2023 بالجزائر سيكون يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023، على غرار كثير من الدول العربية التي أعلنت، فإن توقيت الإمساك وفق امساكية رمضان 2023 في أدرار بأول أيام رمضان سيكون الساعة 05:34 صباحًا، في حين سيكون موعد الإفطار بتوقيت 19:17 مساءً.

يشار إلى أن الإمساك يكون 10 دقائق قبل الفجر، وفق ما تضمنه امساكية رمضان 2023 الجزائر - أدرار والمدن المرتبطة بها

وفيما يلي جدول بأوقات الصلاة والإفطار والسحور في الجزائر خلال شهر رمضان (قد يختلف بعض الأرقام قليلاً حسب المنطقة):

ادرار_1_0.jpg
ادرار_2_0.jpg
امساكية رمضان 2023 الجزائر العاصمة والمدن المرتبطة بها

وعلى اعتبار أن رمضان 2023 بالجزائر سيكون يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023، على غرار كثير من الدول العربية التي أعلنت، فإن توقيت الإمساك وفق امساكية رمضان 2023 في الجزائر العاصمة بأول أيام رمضان سيكون الساعة 05:11 صباحًا، في حين سيكون موعد الإفطار بتوقيت 19:05 مساءً.

يشار إلى أن الإمساك يكون 10 دقائق قبل الفجر، وفق ما تضمنه امساكية رمضان 2023 الجزائر العاصمة والمدن المرتبطة بها

وفيما يلي جدول بأوقات الصلاة والإفطار والسحور في الجزائر العاصمة خلال شهر رمضان 1444 هـ  (قد يختلف بعض الأرقام قليلاً حسب المنطقة):

الجزائر _1 (1).jpg
الجزائر _2.jpg
 

شهر رمضان 2023 في الجزائر

شهر رمضان هو أحد الأشهر المهمةا في السنة الهجرية، ويعد شهرًا مباركًا لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الجزائر. ويتميز شهر رمضان في الجزائر بعدة مميزات وعادات وتقاليد تختلف عن العديد من الدول الإسلامية الأخرى.

في الجزائر، يعد شهر رمضان مناسبة للتقرب إلى الله، وتحظى الفعاليات الدينية بمكانة كبيرة خلال هذا الشهر المبارك. وتتمثل هذه الفعاليات في الصلاة والقراءة والتلاوة من القرآن الكريم وتوزيع الصدقات على المحتاجين. وتعتبر الإفطار والسحور أحد أهم العادات التي تميز شهر رمضان في الجزائر، حيث يتم تحضير وجبات خاصة للإفطار والسحور، وتجتمع الأسر في هذه الوجبات لتبادل التهاني والتبريكات.

وبالإضافة إلى الجانب الديني، يشهد شهر رمضان في الجزائر نشاطًا اجتماعيًا وثقافيًا وترفيهيًا، حيث يقام العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة في مختلف أنحاء البلاد. ومن بين هذه الفعاليات، تشمل المهرجانات المختلفة والمعارض الفنية والحرفية والمسابقات الرياضية والثقافية.

وفي النهاية، يعتبر شهر رمضان في الجزائر فرصة لتقريب الناس من بعضهم البعض ولتعزيز الروابط الاجتماعية والأسرية والدينية، وهو شهر ينعم فيه الناس بالرحمة والغفران والمغفرة.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، امساكية رمضان 2023 في الجزائر والجزائر العاصمة ومدن أدرار والجلفة، وذلك بهدف التعرّف على مواقيت الإمساك والإفطار في هذا الشهر الفضيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد