"منصور" يتحدث حول تفاصيل جلسة مجلس الأمن لمناقشة قرار متعلق بالاستيطان

رياض منصور

تحدث رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، حول تفاصيل التحضير لجلسة مجلس الأمن المتعلقة بتنفيذ قرار 2334.

وقال منصور خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين، أنه سيعقد اليوم مجلس الأمن جلسته التفصيلية المتعلقة بتنفيذ قرار 2334، والذي حدد بأن الاستيطان غير قانوني، ويجب أن يتوقف، وبقية المسائل الأخرى التي يحتويها قرار 2334.

وأشار منصور، أن فلسطين قد عقدت اجتماعاً أول أمس، بحضور ما يقارب 70 دبلوماسياً، لمتابعة المرافعات المكتوبة من قبل دول العالم أمام محكمة العدل الدولية، بما يتعلق بقرار بحث شرعية الاحتلال الإسرائيلي وتداعياته الغير قانونية على الأراضي الفلسطينية.

وأكد مندوب فلسطين، على أن هذا الاجتماع هو أحد الإجتماعات الكبيرة والمهمة التي عملت على تنظيمها وسيتبعها اجتماع مع كتل أخرى من دول أمريكا اللاتينية، ودول أوروبا.

وكشف منصور، أن فلسطين قدمت ورقة مكونة من 15 صفحة يحتوي جزء منها على مراجع لجميع الدول التي حضرت الاجتماع.

وأجاب عن موعد نظر المحكمة في المرافعات المكتوبة، أن المحكمة وزعت دعوات على كل الدول، وأعطتها حد أقصى 25/7 لإستلام المرافعات المكتوبة، وأنه يحق لكل دولة التي ترغب في تقديم مرافعتها المكتوبة قبل ذلك التاريخ.

وأوضح، بالنسبة لنا كدولة فلسطين ستكون مرافعتنا طويلة، ومن المقرر أن تكون من 11 صفحة بحد أدنى، وذلك بسبب أن فلسطين هي صاحبة المرافعة الأساسية.

واختتم، أن كل الأعمال الاستيطانية سواء التسعة آلاف وحدة الاستيطانية، أو تشريع بؤر استيطانية جديدة، وكل هذه الأعمال أحادية الجانب والغير قانونية التي أقدمت عليها هذه الحكومة الجديدة، ستكون ضمن التقرير الفصلي الذي سيقدم إلى مجلس الأمن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد