بالصور: بيت الصحافة يختتم دورة "الصحافة الاستقصائية"

اختتام دورة الصحافة الاستقصائية في بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة - فلسطين، يوم الثلاثاء 21 مارس 2023م، دورة "الصحافة الاستقصائية"، والتي استهدفت 15 خريجًا وخريجة من كليات الإعلام في قطاع غزة .

عُقدت الدورة التدريبية في مدينة غزة، والتي قدمها الصحفي الاستقصائي محمد أبو قمر، واستمرت لمدة 7 أيام متتالية بواقع (35) ساعة تدريبية.

وشرح المدرب أبو قمر، مجموعة من المحاور التي تهدف إلى رفع القدرات المعرفية لدى المتدربين والمتدربات حول الدراسة الاستكشافية لإعداد التحقيق الاستقصائي، وطرق جمع المعلومات وإعداد الفرضية والمنهجية البحثية وكذلك استثمار التكنولوجيا لخدمة التحقيقات وطرق وأساليب عرض التحقيق.

ومن جانبه استعرض المحامي عبد الله شرشرة منسق (وحدة الحماية القانونية للصحفيين) التابعة لبيت الصحافة، القوانين الناظمة للتعامل مع التحقيقات الاستقصائية وما يشرعه القانون الفلسطيني خلال إعداد التحقيق، وكيفية الحماية القانونية خلال جمع البيانات والمعلومات من المصادر المختلفة، مُشيرًا إلى دليل الحماية القانونية للصحفيين الذي أعده بيت الصحافة.

وفي الإطار العملي قسم المُدرب المشاركين إلى خمس مجموعات، كل واحدة منها مكونة من ثلاثة متدربين ومتدربات يعملون على فرضية واحدة لإنتاج تحقيق استقصائي خلال فترة الدورة بالتنسيق مع المُدرب.

2.jpeg
3.jpeg
4.jpeg
5.jpeg
7.jpeg
8.jpeg
9.jpeg
11.jpeg
12.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد