إمساكية رمضان 2023 في موريتانيا وموعد الإفطار والسحور

إمساكية رمضان 2023 في موريتانيا

إمساكية رمضان 2023 في موريتانيا، حيث يبدأ المسلمين في موريتانيا والجاليات المسلمة الصيام في أول أيام شهر رمضان 2023، وذلك بعد رؤية هلال شهر رمضان الفضيل، ويستند غالبية المسلمين في موريتانيا والدول الأجنبية على السعودية في تحديد رؤية الهلال.

ويتميز رمضان في موريتانيا بالعديد من العادات والتقاليد الخاصة التي تختلف عن تلك الموجودة في بلدان أخرى، ويقوم الموريتانيون بالإفطار مع عائلاتهم وأصدقائهم في المنازل أو في المطاعم في شهر رمضان، ويعتبر الحريرة (كعكة موريتانية تشبه الفطائر) والشاي الأخضر من أهم الأطعمة التي يتم تناولها.

ومع قدوم شهر رمضان المبارك، يزداد البحث عن إمساكية رمضان 2023 في موريتانيا وتحديداً في مدينة نواكشوط وهي تعتبر من أكثر المدن الموريتانية التي يتواجد بها مسلمون، والتي تجمع بين المواطنين ومختلف الدول العربية والجنسيات والأعراق، والتي تفضل التعرف على وقت السحور ووقت الإفطار.

إمساكية رمضان 2023 في موريتانيا

ونقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية، إمساكية رمضان 2023 في موريتانيا، والتي تبين للمسلمين في موريتانيا سواء كانوا مواطنين او مقيمين موعد الإفطار والسحور في جميع أيام شهر رمضان المبارك، خاصة وأن كثير من الجاليات المسلمة مرتبطة بمواعيد العمل، في وقت تظهر الحسابات الفلكية أن أول يوم رمضان 2023 هو اليوم الاربعاء الموافق 22 مارس الجاري.


Mauritania_Nouakchott_1444-9.jpg

وتظهر إمساكية رمضان 2023 في نواكشوط موريتانيا أن موعد صلاة الفجر في اليوم الأول من شهر رمضان 2023 سيكون في تمام الساعة 5:53 صباحاً فيما سيكون موعد أذان المغرب في ذات اليوم في تمام الساعة 19:16 مساءً.

ويشكل المسلمون في موريتانيا أكثرية دينية، حيث يعتبر الإسلام الديانة الرسمية في البلاد والغالبية العظمى من شعب موريتانيا هم من معتنقي الإسلام السني حسب المذهب المالكي، وتوجد العديد من المساجد والمراكز الإسلامية في مختلف أنحاء البلاد، والتي تستقبل المصلين وتنظم الأنشطة الدينية خلال شهر رمضان.

ويعتبر شهر رمضان هو أهم شهر في الدين الإسلامي، ويتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم بطرق مختلفة في موريتانيا، ومن عاداتهم تقديم الإفطار المشترك للأسرة والجيران والأصدقاء، والتوسع في إعداد الأطعمة اللذيذة والحلويات الشهية. كما يتم تنظيم العديد من الفعاليات الدينية والاجتماعية خلال شهر رمضان، مثل الصلوات الجماعية والتلاوات القرآنية والمجالس الدينية والمسابقات الرمضانية.

وفي ذات السياق يتميز رمضان في موريتانيا بعدد من الأطباق الشهية والمشروبات اللذيذة التي تعد جزءًا لا يتجزأ من تقاليد هذا الشهر. من بين الأطباق الشائعة في رمضان في موريتانيا، يمكن ذكر المشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر والشاي الأسود والحليب بالتوابل، بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية مثل الكسكسي والبيلاف والمشويات.

وخلال شهر رمضان في موريتانيا، يتم الصيام والامتناع عن الطعام والشراب من الفجر حتى غروب الشمس ولذلك عرضنا في هذا المقال إمساكية رمضان 2023 في موريتانيا ، كما يتم الصلاة والقراءة من القرآن الكريم والتبرعات الخيرية، وتُعد ليلة القدر من أهم الليالي في هذا الشهر، ويقوم المسلمون بالصلاة والدعاء فيها.

وبهذا المقال نكون قد أوجزنا لكم متابعي وكالة سوا، إمساكية رمضان 2023 في موريتانيا لمعرفة مواعيد الافطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد