محدث: الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اعتراض مسيرة تتبع لحركة حماس

الجيش الإسرائيلي والقبة الحديدية - أرشيف

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء 22 مارس 2023، أن القبة الحديدية اعترضت مسيرة تابعة لحركة حماس في أجواء قطاع غزة .

بيان الجيش الإسرائيلي

 

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له: "القبة الحديدية اعترضت مسيرة تابعة لحماس في أجواء قطاع غزة، لم تعبر أجواء الغلاف ولم تشكل خطرا على المستوطنين".

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "إطلاق صاروخين اعتراضيين من القبة الحديدية نحو طائرة مسيرة كانت في طريقها لاختراق المجال الجوي لغلاف غزة (..) جرت محاولة الاعتراض في سماء غزة - يقوم الجيش بفحص ما إذا كان الاعتراض ناجحاً".

اقرأ/ي أيضا: وزيرة إسرائيلية: سنعود إلى غزة

اقرأ/ي أيضًا: واشنطن تستدعي سفير إسرائيل

وذكرت القناة 13 العبرية: "الجيش الإسرائيلي قام بتفعيل صواريخ القبة الحديدية عند حدود غزة، على ما يبدو باتجاه مسيرّة غزّية لاحظ أنها على وشك اختراق الأجواء".

وأوضحت مصادر في الجيش الإسرائيلي، أن تفعيل القبة الحديدية على الحدود مع غزة جاء بعد اعتراض مسيرة، منوها إلى أن الجيش الإسرائيلي فعل القبة الحديدية في مجمع مستوطنات إشكول على الحدود مع غزة.

صواريخ اعتراضية

وكان موقع روترنت العبري نشر: "تقارير فلسطينية تفيد بسماع أصوات انفجارات جنوب قطاع غزة"، فيما ذكرت القناة 13: "سكان مستوطنة أشكول أفادوا بسماعهم إطلاق القبة الحديدية صواريخ اعتراضية".

ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: "تم تفعيل القبة الحديدية في غلاف غزة، دون إطلاق أي صاروخ من القطاع، والتفاصيل قيد الفحص".
 

114ca1d0-e009-4051-847c-9b4be01bb309.jpeg
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد