الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

اعتقالات

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء 22 مارس، حملة اعتقالات واسعة في مناطقة وأحياء متفرقة في الضفة الغربية و القدس ، طالت هذه الحملة اعتقال أكثر من 20 شخص.

وذكرت مصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 أشخاص من جنوب جنين، وهم: أحمد محمود أبو بكر، وينال كامل أبو شملة، وأسامة ماهر قبها، وسيف الدين عدنان زيد الكيلاني، بعد اقتحامها لبلدة يعبد ومداهمة منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها، وسط اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأفادت بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5 أشخاص من بيت لحم ، وهم: مازن محمد زواهرة (27عاما) من بلدة الدوحة غربا، وموسى الشيخ من قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأضافت، أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين آخرين في منطقة "عقبة حسنة" على مدخل الريف الغربي لمحافظة بيت لحم، بعد ايقاف مركبتهم واحتجازهم، دون التمكن من معرفة هويتهم.

وكما ذكرت بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من القدس وهم: أيهم الشاعر من بلدة الطور، ومالك العجلوني من العيزرية، وقصي إبراهيم من عناتا، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة: "إن قوات الاحتلال اعتقلت 4 أشخاص، وهم: ليث إسماعيل صقر أبو داهوك (19 عاما)، ومحمد خالد أبو ناموس (24 عاما)، ويوسف عبد الله عودة الخطيب (19 عاما) وثلاثتهم من مخيم عقبة جبر، وعبد طارق عكيلة (20 عاما) من مخيم عين السلطان".

وفي نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان، هم عبود الشامي، وعزالدين عبد الحق، وعمر عبد الحق، من سكان حي المخفية، والذي شهد اشتباكات مسلحة عنيفة مع تلك القوات.

وطالت الاعتقالات مدينة الخليل، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسامة محمود صبارنة، ومحمد إبراهيم صبانة، ومحمد خليل العلامي، ومحمد بعران، وجميعهم من بلدة بيت أمر، فيما اعتقل عبد الله القصاص من مخيم الفوار، والمحرر أنس شديد من دورا.

المصدر : وكالة سوا _ وفا _ القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد