إمساكية رمضان 2023 فرنسا - عدد ساعات الصيام في باريس

إمساكية رمضان 2023 فرنسا - عدد ساعات الصيام في باريس - توضيحية

إمساكية رمضان 2023 فرنسا  - يبحث عدد من المسلمين في هذه الأثناء ووقت لاحق المنتشرين في دولة فرنسا عن إمساكية شهر رمضان الجديدة لمعرفة مواعيد السحور والإطار ومواقيت الصلاة وفق توقيت دولة فرنسا ، علما بأن رمضان محطة إيمانية ينتظرها المسلمون بشغف .

إمساكية رمضان 2023 فرنسا

فريق وكالة سوا يسعى من أجل توفير ما يبحث عنه القراء لذا خصصنا لكم هذه المقالة لنرفق لكم إمساكية رمضان 2023 فرنسا ، حيث أن المسلمين في فرنسا يترقبون أول أيام شهر رمضان 2023 لاستغلاله كبقية المسلمين حول العالم بالطاعات والتقرب إلى الله الله .

اقرأ/ي أيضًا: إمساكية رمضان 2023 سوريا 

إمساكية رمضان 2023 باريس

فريق وكالة سوا يضع بين أيديكم في هذه المقالة المخصصة لنقل إمساكية رمضان 2023 فرنسا ، امساكية رمضان في باريس لمعرفة تقويم امساكية رمضان في باريس لعام 1444 / 2023 ومعرفة اوقات الإفطار والسحور يومياً.

باريس.PNG
 

إمساكية رمضان 2023 ليون

كما ونضع لكم في هذه المقالة عبر وكالة سوا حول إمساكية رمضان 2023 فرنسا ، امساكية رمضان في ليون
لمعرفة تقويم امساكية رمضان في ليون لعام 1444 / 2023 ومعرفة اوقات الإفطار والسحور يومياً.

ليون.PNG
 

أول أيام رمضان 2023 في فرنسا

وحول موعد أول أيام شهر رمضان 2023 في فرنسا ومعظم الدول الإسلامية ، سيكون يوم الخميس 23 مارس/ آذار الجاري، بينما يبدأ عيد الفطر يوم الجمعة 21 أبريل.

عدد ساعات الصيام في فرنسا

أطول ساعات الصيام في العالم في رمضان 2023 جاءت كما يلي: موسكو (روسيا): نحو 18 ساعة و29 دقيقة. الدانمارك: نحو 18 ساعة و26 دقيقة. لندن (المملكة المتحدة): نحو 17 ساعة. باريس (فرنسا): نحو 17 ساعة.

طقوس رمضان 2023 في فرنسا

وحول طقوس رمضان 2023 في فرنسا ، تؤكد التقارير الإعلامية أنه تسود في حي "باربيس" بباريس، على غرار الأحياء الشعبية الفرنسية، أجواء رمضانية بمناسبة هذا الشهر ترحل بك إلى الدول العربية والإسلامية لما تشهده من طقوس خاصة في رمضان.

وتعرض نساء فطائر على قارعة الطريق بأشكالها ونكهاتها المختلفة، فيما تجدد المحلات التجارية، التي تبيع خلال أشهر السنة مواد التغذية المستهلكة من قبل الجالية العربية والإسلامية، نفسها انسجاما مع هذا الشهر، حيث تعرض موادا لها علاقة برمضان من "شباكية" و"زلابية" وحلويات أخرى.

وفيما يتعلق بطقوس رمضان 2023 في فرنسا تحاول العائلات المسلمة أن تحيي رمضان وفق الطقوس المتعارف عليها في بلدانها الأصلية .

ونجد على موائد الإفطار في باريس أنواعا مختلفة من المأكولات، ولا توجد لدى العائلات عموما مشكلة عبء مصاريف رمضان بالشكل الذي يطرح به في بلدانها الأصلية، لكنها تقر أنها تفتقد تلك الأجواء الرمضانية السائدة هنالك.

 

وبذلك نكون متابعي وكالة سوا قد أرفقنا لكم إمساكية رمضان 2023 فرنسا بما فيها إمساكية باريس وليون لمعرفة المواعيد المحددة للسحور والإفطار ومواقيت الصلاة ، وأرفقنا لكم بعض طقوس المسلمين في الشهر المبارك في دولة فرنسا ومن خلال هذه المقالة يمكن معرفة أول أيام رمضان 2023 في فرنسا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد