إمساكية رمضان 2023 في روسيا وموعد الإفطار والسحور

إمساكية رمضان 2023 في روسيا

إمساكية رمضان 2023 في روسيا، حيث تنتظر الجاليات المسلمة التي تعيش والمقيمة في روسيا، والمدن الروسية تحديد أول أيام الشهر المبارك، وذلك على إثر إعلان المملكة العربية السعودية بإعلان رؤية هلال شهر رمضان المبارك، حيث يستند الكثير من المسلمين المقيمين في الدول الأجنبية وروسيا بالتحديد على إعلان المملكة العربية السعودية عن رؤية الهلال.

ويتم احتفال المسلمين في روسيا بشهر رمضان المبارك بنفس الطريقة التي يحتفل بها المسلمون في العالم الإسلامي الآخر. يتم صيام رمضان في روسيا بحسب التقويم الهجري ويتم تحديد مواعيد الصيام والإفطار وفقًا للأوقات المحلية، مما يدفعه للبحث عن إمساكية رمضان 2023 في روسيا.

ومع قدوم شهر رمضان المبارك، يزداد البحث عن إمساكية رمضان 2023 في روسيا وتحديداً في العاصمة موسكو وفي كراسنودار وهما من أكثر المدن الروسية التي يتواجد بها الجاليات المسلمة، والتي تجمع بين مختلف الدول العربية والجنسيات والأعراق، والتي تفضل التعرف على وقت السحور ووقت الإفطار.

إمساكية رمضان 2023 في روسيا

ونقدم لكم عبر وكالة سوا وفي هذا المقال إمساكية رمضان 2023 في روسا، والتي تبين للمسلمين المقيمين روسيا موعد الإفطار والسحور على مدار أيام الشهر الفضيل، خاصة وأن كثير من الجاليات المسلمة مرتبطة بمواعيد العمل، في وقت تظهر الحسابات الفلكية أن أول يوم رمضان 2023 سيكون يوم الخميس الموافق 23 مارس الجاري.

ويشكل المسلمون في روسيا أقلية دينية ولكنهم يتمتعون بحرية العبادة وحقوق المواطنة. وتوجد العديد من المساجد والمراكز الإسلامية في مختلف أنحاء البلاد، والتي تستقبل المصلين وتنظم الأنشطة الدينية خلال شهر رمضان.

إمساكية رمضان 2023 في موسكو

وتظهر إمساكية رمضان 2023 في موسكو عاصمة روسيا أن موعد صلاة الفجر في اليوم الأول من شهر رمضان 2023 سيكون في تمام الساعة 4:17 صباحاً فيما سيكون موعد أذان المغرب في ذات اليوم في تمام الساعة 6:54 مساءً.

امساكية موسكو.PNG

إمساكية رمضان 2023 في كراسنودار

ويظهر من خلال إمساكية رمضان 2023 في كراسنودار الروسية أن موعد أذان الفجر في اليوم الأول من شهر رمضان 2023 الفضيل سيكون في تمام الساعة 4:46 صباحاً فيما سيكون أذان المغرب في ذات اليوم بتمام الساعة 6:46 مساءً.

امساكية روسيا.PNG
ويُعَدّ الإسلام ثاني أكثر الديانات انتشاراً في روسيا بعد المسيحية، إذ يقدّر عدد المسلمين فيها بأكثر من 20 مليوناً، بمن فيهم بضعة ملايين من المهاجرين الوافدين من الجمهوريات السوفييتية السابقة في آسيا الوسطى، وفي مقدّمتها طاجكستان وأوزبكستان وقرغيزيا.

ويعتبر شهر رمضان هو شهر هام في الإسلام، ويتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم بطرق مختلفة. في روسيا، يتبع المسلمون الشيشان والتتار تقاليد خاصة بهم في الاحتفال بشهر رمضان.

وخلال شهر رمضان في روسيا، يتم الصيام والامتناع عن الطعام والشراب من الفجر حتى غروب الشمس. كما يتم الصلاة والقراءة من القرآن الكريم والتبرعات الخيرية. وتُعد ليلة القدر من أهم الليالي في هذا الشهر، ويقوم المسلمون بالصلاة والدعاء فيها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد