إمساكية رمضان 2023 كندا – مواعيد السحور والإفطار

إمساكية رمضان 2023 كندا

إمساكية رمضان 2023 كندا، حيث يبحث المسلمين في كل بقاع الأرض في مثل هذه الأوقات من كل عام، عن إمساكية شهر رمضان المبارك وذلك مع قرب حلول الشهر المبارك، والذي يهل علينا يوم الخميس القادم 23 مارس 2023.

وتوفر وكالة "سوا" لكل متابعيها إمساكية رمضان 2023 كندا وكل مقاطعاتها، تلبية لرغبة الملايين هناك من المسلمين لمعرفة أوقات السحور والإفطار لهذا الشهر الكريم.

وتقيم الجالية المسلمة في كندا احتفالات استعدادا لاستقبال شهر رمضان 2023، حيث تتزين البيوت وتقام الافطارات الجماعية، فيما تسمح السلطات الحاكمة للمسلمين بإقامة كافة احتفالاتهم الخاصة بالشهر الكريم.

إمساكية رمضان 2023 كندا:

52225252.JPG

ورغم طول ساعات النهار، ومظاهر التعب والإجهاد والعطش التي ترافقها، يبقى الصائمون في دولة كندا ملتزمين بالصيام، الذي يصل إلى قرابة السابعة عشر ساعة، ويفضل أن يكون هذا الشهر الفضيل شهرا لتأديب النفس وتعويدها على الصبر والتواضع والاستكانة.

ومن عادات وتقاليد الصيام في شهر رمضان المبارك في كندا، يستعد المسلمين في كندا بوضع الزينة الرمضانية وتحضير الأطعمة المناسبة لهذا الشهر، والبحث عن امساكية رمضان 2023 في كندا، ويجتهد معظم المسلمين في هذا الشهر في قراءة القرآن الكريم أكثر من المعتاد، ويحاولون ختمه أكثر من مرة للحصول على حسنات مضاعفة.

وتبدأ المساجد في دولة كندا بالاستعداد الكامل لاستقبال المصلين في الفروض الخمسة وصلاة التراويح بشكل دوري، حيث يتضاعف عدد المصلين في هذا الشهر الكريم، وتتغير عادات النوم بسبب مواعيد الإفطار والسحور، وبعض الأماكن مثل المطاعم في كندا تحتفل عند طريق وضع الزينة وتحضير الأطعمة الرمضانية، بعض أصحاب العمل المسلمين بكندا يعدلون من أوقات العمل، حتى تناسب مواعيد الفطور والسحور والصلاة التي يتعرفون عليها من خلال امساكية رمضان 2023 في كندا، حيث لا يعتبر أول يوم برمضان في كندا عطلة رسمية.

وبهذا تكون وكالة "سوا" قد أجملت لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بإمساكية رمضان 2023 كندا وكافة مدنها ومحافظاتها ومقاطعاتها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد