محدث: إمساكية رمضان 2023 الأردن - عمان الزرقاء

إمساكية رمضان 2023 الأردن

إمساكية رمضان 2023 الأردن وعمان والزرقاء، حيث ازدادت خلال الساعات القليلة الماضية وستزداد كما عادة كل عام عمليات البحث بشكل رهيب عن إمساكية شهر رمضان المبارك عبر محركات البحث العالمية لمعرفة وتحديد أوقات أذان الفجر والمغرب في الشهر الكريم.

وبحسب ما أعلنت مراصد فلكية عربية أن موعد أول أيام شهر رمضان 2023 في الأردن سيكون يوم الخميس 23 مارس 2023.

وتوفر وكالة "سوا" لكل متابعيها في المملكة إمساكية رمضان 2023 الأردن وعمان والزرقاء وكل مدن المملكة الأردنية الهاشمية.

إمساكية رمضان 2023 الأردن:

8699696.JPG
 

وتحوي إمساكية رمضان 2023 الأردن، موعد انطلاق الشهر المعظم ونهايته وعدد ساعات الصيام وأطول يوم يمتنع فيه الصائمون عن الطعام والشراب، فضلا عن كل مواقيت الصلوات الخمسة وصولا إلى موعد عيد الفطر .

امساكية رمضان 2023 الأردن في عمان، والزرقاء، وإربد، والرصيفة، والقويسمة، ووادي السير، ومأدبا هي مقصد وبحث كثيرون طوال أيام شهر رمضان 2023، حيث تعتبر هي الناظم لتحديد مواعيد الإفطار والسحور ومواقيت الصلاة والعمل كذلك خلال الشهر المبارك.

وأعلنت مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص تقريباً إنتهاء استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث وضعت الخطط اللازمة لاستقبال الشهر الذي يحل في أوقات جيدة نوعا ما مقارنة بالعامين الماضيين اللذين أثرا في طقوس رمضان بسبب تفشي فيروس كورونا .

ويرتبط شهر رمضان في الاردن والدول الإسلامية بالعديد من الشعائر الدينية مثل: صلاة التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر، وأيضًا العديد من العادات والتقاليد مثل دعوة الأخرين على الإفطار وإقامة موائد للإفطار، كما يوجد العديد من المظاهر التراثية التي ارتبطت بهذا الشهر مثل: الفانوس والزينة ومدفع رمضان، وأيضًا شخصية المسحراتي والحكواتي، ومأكولات وبعض الحلوى والتي يتم تناولها عقب الإفطار.

وبهذا تكون وكالة "سوا" قد أجملت لكم في هذا المقال كل ما يحتاجه المتابع لمعرفة إمساكية رمضان 2023 الأردن وعمان والزرقاء لتحديد موعد السحور والإفطار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد