إمساكية رمضان 2023 لبنان - بيروت وبعلبك

إمساكية رمضان 2023 لبنان

إمساكية رمضان 2023 لبنان - بيروت وبعلبك، رمضان هو شهر مهم في لبنان، حيث يصوم المسلمون طوال النهار ويفطرون بعد غروب الشمس. ومن المعتاد في هذا الشهر أن تقام صلوات التراويح في المساجد في المساء، حيث يجتمع المسلمون للصلاة والاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم.

كما أن شهر رمضان في لبنان يتميز بوجود العديد من الأكلات التقليدية والحلويات التي يتم تحضيرها خصيصاً لهذا الشهر، مثل السمبوسك والفطائر والبقلاوة والكنافة والمعمول، إضافة إلى الأطباق الرئيسية التي تتم إعدادها للإفطار مثل الحمص والفول والملوخية.

إمساكية رمضان 2023 لبنان

ويحرص اللبنانيون على تبادل التهاني والزيارات خلال هذا شهر رمضان ، حيث يجتمعون مع الأهل والأصدقاء لتناول الإفطار معاً، ويتبادلون الهدايا لتوطيد العلاقات الإجتماعية وصلة الرحم في هذا الشهر الفضيل.

ونقدم لكم عبر وكالة "سوا" إمساكية رمضان 2023 لبنان في العاصمة بيروت وبعلبك، والتي تظهر مواقيت السحور وموعد أذان الفجر وأذان المغرب ومواقيت الصلوات.

إمساكية رمضان 2023 في بيروت

وأظهرت إمساكية رمضان 2023 في بيروت أن موعد صلاة الفجر في اليوم الأول من شهر رمضان سيكون في تمام الساعة 4:17 فيما سيكون موعد صلاة المغرب في ذات اليوم في تمام الساعة 5:59 ، ما يشير إلى أن ساعات صيام أيام رمضان 2023 في لبنان ستكون حوالي 14 ساعة.

امساكية بيروت.PNG
إمساكية رمضان 2023 في بعلبك

وقد أظهرت إمساكية رمضان 2023 في بعلبك أن موعد أذان صلاة الفجر في اليوم الأول سيكون في تمام الساعة 4:14 صباحاً ، فيما سيكون أذان صلاة المغرب "موعد الإفطار" في تمام الساعة 5:56 مساءً.

امساكية بلعبلك.PNG
صيام رمضان 2023 في لبنان

صيام رمضان هو أحد الشعائر الإسلامية الأساسية التي يؤدّيها المسلمون في لبنان وفي جميع أنحاء العالم. يبدأ صيام شهر رمضان المبارك في اليوم الأول من شهر رمضان الهجري ويستمر لمدة 29 أو 30 يومًا، حسب رؤية الهلال في السماء.

ويتطلب الصيام في رمضان من المسلمين الامتناع عن تناول الطعام والشراب والتدخين والجماع والتحليق في النهار، من الفجر وحتى غروب الشمس، بالإضافة إلى تجنب الأفعال الغير لائقة والمؤذية للآخرين.

ويعتبر شهر رمضان في لبنان فرصة للتقرب إلى الله وتعزيز الروابط الاجتماعية والإنسانية بين المسلمين، حيث يقومون بزيارة بعضهم البعض وتبادل التهاني والهدايا، كما يتم تنظيم الأنشطة الدينية والثقافية والاجتماعية في المساجد والمؤسسات الإسلامية والمجتمعية.

ويحتفل المسلمون في لبنان ب عيد الفطر المبارك في نهاية شهر رمضان، حيث يتبادلون التهاني والهدايا ويقومون بصلاة العيد في المساجد والساحات العامة. ويعتبر هذا العيد فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية والعائلية والتضامن بين المسلمين وغير المسلمين في لبنان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد