إمساكية رمضان 2023 أستراليا - سيدني وملبورن

إمساكية رمضان 2023 أستراليا

إمساكية رمضان 2023 - أستراليا سيدني ملبورن - حيث تنتظر الجاليات المسلمة التي تعيش والمقيمة في أستراليا، والمدن الأسترالية تحديد أول أيام الشهر المبارك، وذلك على إثر اعلان المملكة العربية السعودية بإعلان رؤية هلال شهر رمضان المبارك، حيث يستند الكثير من المسلمين المقيمين في الدول الأجنبية وأستراليا بالتحديد عن إعلان المملكة العربية السعودية عن رؤية الهلال.

ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، يزداد البحث عن إمساكية رمضان 2023 أستراليا سيدني ملبورن، وهما من أكثر المدن الأسترالية التي يتواجد بها الجاليات المسلمة، والتي تجمع بين مختلف الدول العربية والجنسيات والأعراق، والتي تفضل التعرف على وقت السحور ووقت الإفطار.

إمساكية رمضان 2023 أستراليا

ونقدم لكم عبر وكالة سوا وفي هذا المقال إمساكية رمضان 2023 أستراليا، والتي تبين للمسلمين المقيمين أستراليا موعد الإفطار والسحور على مدار أيام الشهر الفضيل، خاصة وأن كثير من الجاليات المسلمة مرتبطة بمواعيد العمل، في وقت تظهر الحسابات الفلكية أن أول يوم رمضان 2023 سيكون يوم الخميس الموافق 23 مارس الجاري.

ويقتصر الاحتفال على أصحاب المحلات العربية من خلال تزيينها بالفوانيس الرمضانية واللوحات الإسلامية لتعكس للمسلمين هويتهم ومورثوهم الاجتماعي ، كما تحرص المحلات التجارية في أستراليا على توفير المواد الغذائية من أطعمة ومشروبات مختلفة.

امساكية رمضان 2023 مدينة سيدني.JPG
امساكية رمضان مدينة سيدني.JPG
 

إمساكية رمضان 2023 سيدني

إمساكية رمضان 2023 سيدني - حيث تبحث الجالية المسلمة التي تعيش في المدن الأسترالية وبالتحديد في مدينة سيدني، عن إمساكية رمضان 2023 سيدني والتي يتم من خلال معرفة وقت السحور والإفطار ومواعيد الصلوات الخمسة، حيث بدأت طقوس الشهر المبارك تتضح معالمها في المدينة الأسترالية التي تتواجد بها جاليات مسلمة لا بأس بها ، والتي تحرص بشكل مستمر وكما كل عام على إحياء طقوس وعادات وتقاليد الشهر المبارك من خلال تعليق الزينة داخل البيوت وغيرها من العادات التي ما زالت محافظة عليها.

امساكية رمضان 2023 مدينة سيدني.JPG
امساكية رمضان مدينة سيدني.JPG
 

إمساكية رمضان 2023 ملبورن

إمساكية رمضان 2023 ملبورن - وتعتبر مدينة ملبورن من أكثر المدن السياحية في أستراليا بعد من بعد العاصمة سيدني، ولما تتمع به من ميزات وخصائص جاذبة للسائحين، ويتمركز فيها الكثير من الجاليات العربية والمسلمة  من مختلف الدول العربية والإسلامية، وبالتحديد من سكان دول المغرب العربي مثل المغرب والجزائر وتونس إضافة لعدد من سكان الدول العربية الذين يفضلون العيش في تلك المدينة في وقت يبحث جميعهم عن إمساكية رمضان 2023 ملبورن.

تقويم شهر مدينة ملبورن.JPG
امساكية رمضان مدينة ملبورن 1.JPG
 

طقوس رمضان في أستراليا 2023

وتعتبر طقوس رمضان في أستراليا من أكثر المواضيع بحثاً والتي لا تقل أهمية عن عدد ساعات الصيام في استراليا 2023 ويجب التعرف إليها من خلال بقية تفاصيل المقال التالي:

  • حيث تعد بلد على قدر عالي من التطور، بالإضافة إلى أنها تجمع أشخاصاً من مختلف الثقافات والجنسيات.
  • كما أنها تتضمن عدة جاليات عربية وإسلامية، بل وجميع سكانها تقريباً ملمين بشهر رمضان والطقوس والشعائر الخاصة به.
  • بالإضافة إلى هذا يتم احترام أصحاب العقيدة الإسلامية وعاداتهم، وهذا ما جاء على لسان عدد كبير من المسلمين هناك.

ونقدم إليكم أيضاً أبرز طقوس وعادات رمضان في أستراليا، وبالتحديد للجاليات العربية والمسلمة في أستراليا، وهي على النحو التالي:

الطعام والحلويات

حيث ذكر أحد القائمين في أستراليا عن وجود منطقة بمدينة سيدني تجتمع بها أغلب الجاليات العربية.

وهذه المنطقة تتضمن مطاعم تقدم كافة الأطعمة والمشروبات الرمضانية، ويمكن الذهاب إليها بكل سهولة والاستمتاع بهذه الأجواء.

بالإضافة إلى أنك ستجد أن العرب يقيمون إفطاراً جماعياً ويصنعون الحلويات العربية المشهورة في شهر رمضان.

كما أنهم يعملون على تقديمها للأستراليين حتى يتعرفوا إلى العادات والتقاليد الإسلامية في شهر رمضان.

من أهم الأطباق التي تتزين بها مائدة رمضان وتجعل الصائم ينسى عدد ساعات الصيام في استراليا 2023 التي قضاها طيلة اليوم هو طبق المقلوبة.

الاجتماعات والسهرات

وتعتبر الاجتماعات والسهرات من ضمن الأمور المهمة أيضًا التي يرغب الجميع بها خلال شهر رمضان.

عدد ساعات الصيام في استراليا

ولا يمكن أن نتحدث عن عدد ساعات الصيام في استراليا 2023 دون أن نتطرق لها.

حيث ذكر أحد المسؤولين أن هناك تجمعاً كبيراً من الأشخاص سواء المسلمين أو الأستراليين يحدث في كل ليلة رمضانية.

وعادةً ما يكون في المساء بعد انتهاء الإفطار، حيث يجتمع به الأهل والأصدقاء سويًا لقضاء أفضل أوقات هذا الشهر الكريم.

طبيعة المساجد داخل أستراليا

حيث تحتوي أستراليا على حوالي 8 آلاف مسلم بالإضافة إلى المسلمين القادمين من جميع أرجاء العالم، عدا أنه يوجد بها حوالي 200 مسجد في جميع أرجاء أستراليا، وغالبيتهم في مدينتي سيدني وميلبوي.

بالإضافة إلى أن مدينة سيدني تتضمن أحد أكبر المساجد في أستراليا بالكامل وهو مسجد لاكيمبا لأداء الصلوات خلال عدد ساعات الصيام في استراليا 2023

حيث يتسع إلى ما يزيد عن 5 آلاف مسلم تقريبًا، كما تقام هناك صلاة التراويح جماعةً في المساجد مثل أي دولة أخرى.

عدد ساعات الصيام في استراليا 2023

تتميز دولة أستراليا بأنها تمتلك أكثر التوقيتات المتقدمة، حيث يكون عدد ساعات الصيام بداخلها أقل من عدد الساعات في البلدان العربية والأوروبية.

أما عن عدد ساعات الصيام في استراليا 2023 ففي اليوم الأول يكون مدته 13 ساعة و4 دقائق، حتى يصل في نهاية الشهر إلى 12 ساعة و10 دقائق.

وبهذا متابعينا في وكالة سوا نأمل أن نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال إمساكية رمضان 2023 - أستراليا سيدني ملبورن، إمساكية رمضان 2023 أستراليا، إمساكية رمضان 2023 سيدني، إمساكية رمضان 2023 ملبورن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد