ليلة الشك رمضان 2023 في فرنسا

ليلة الشك رمضان 2023 في فرنسا

ليلة الشك رمضان 2023 في فرنسا، حيث تمثل هذه الليلة أهمية بالغة عند الجاليات العربية المسلمة التي تعيش في كافة المقاطعات والمدن الفرنسية والتي تبحث في الوقت الحالي عن أي أنباء حول حلول أول أيام الشهر المبارك، إذ أن الحسابات الفلكية تقول إنه سيبدأ يوم الخميس الموافق 23 مارس الجاري في وقت ما زال الجميع ينتظر قرار المحاكم الشرعية العليا.

ويبحث المواطنون في مختلف المقاطعات الفرنسية بشكل مستمر حاليا عن ليلة الشك رمضان 2023 في فرنسا ، في وقت ما زال معظمهم ينتظر ما ستعلنه المحكمة الشرعية العليا في السعودية بعد استطلاع هلال الشهر المبارك مساء اليوم الثلاثاء من مختلف المراصد الفلكية التي بدأت تتجهز حاليا لرصد هلال رمضان 2023.

ليلة الشك رمضان 2023 في فرنسا

ليلة الشك رمضان 2023 في فرنسا، هي الليلة التي تسبق أول أيام الشهر المبارك وغالبا هذا العام ستكون ليلة 29 شعبان، والذي يصادف يوم غد الأربعاء الموافق ميلاديا 22 مارس الجاري ، حيث يتجه عدد كبير من المواطنين للبحث عن حكم صيامها إذ أن المراجع الدينية الرسمية تقول أن صيامها غير جائز على الإطلاق فيما تقول أخرى أنه مباح.

إقرأ/ي أيضا: 

دعاء رؤية هلال رمضان 2023

أدعية الصوم والإفطار في رمضان 2023

ويتمثل شهر رمضان في فرنسا أهمية بالغة لشرائح واسعة من الجاليات المسلمة التي تعيش في المدن الفرنسية والتي ينحدر أغلبها من دول المغرب العربي ، حيث بدأت واضحة ملامح الاستعداد لاستقبال أول أيام الشهر المبارك من خلال تزيين المنازل والشوارع بزينة رمضان وخلاف ذلك من عادات التسوق لشراء حاجيات الشهر المبارك.

ليلة الشك رمضان 2023 في فرنسا ، حيث تعتمد الجاليات العربية المسلمة في تحديدها بشكل نهائي على المراكز الإسلامية المنتشرة في أغلب المقاطعات الفرنسية.

طقوس رمضان 2023 في فرنسا

ويعتبر شهر رمضان فرصة للتعارف والتلاقي بين مختلف أبناء الوطن العربي الذين يحرصون على الذهاب للمساجد لأداء الصلوات والتواصل والالتقاء بالناس، لتخفيف آلام الغربة، والتعاون على إقامة الشعائر الدينية في دولة أوروبية يصل عدد ساعات الصوم بها إلى 16 ساعة.

كما أنه شهر خير وبركة، يسعي المسلم فيه إلى عمل الخير، وتقديم العون للمحتاجين، حيث تمتلئ المساجد بالمصلين، وقارئي القرآن في جو مليئ بالسكينة والروحانيات.

ورغم قلة المساجد وأماكن العبادة في فرنسا، يسعي المسلمون في فرنسا إلى الاجتماع والتلاقي، سواء في المساجد القريبة، أو في المنازل لأداء الصلوات في جماعة، وتناول وجبات الإفطار معا في جو من الألفة والمحبة، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن ليلة الشك رمضان 2023 في فرنسا

ويحرص المسلمون على اختيار المأكولات المطابقة للشريعة الإسلامية بدقه، حيث يبتعدون عن المأكولات التي تحتوي على الخمور ولحوم الخنزير، كما يتحرون لحوم الحيوانات المذبوحة وفقا للشريعة الإسلامية حتى أن وزارة الزراعة الفرنسية توصي الشركات باتباع التعليمات بدقة عند وضع شعار "حلال" على المنتجات لعدم خداع المشترين.

ذكرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أن شهر رمضان 2023 في فرنسا يمثل صفقة العمر لمحلات السوبر ماركت الفرنسية عملاقة مثل كارفور وأوشان ولوكير بحكم أن المسلمين البالغ عددهم ستة ملايين مسلم يترددون بشكل متزايد على هذه المحلات التجارية خصوصا خلال اليومين ما قبل بداية ونهاية رمضان لاقتناء ما يلزمهم من استعدادات لشهر رمضان و عيد الفطر مما يؤدي إلى ارتفاع أضعاف مضاعفة لطلب المنتجات الغذائية الحلال.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن سوق “الحلال” يلاقي إقبالا كبيرا منقطع النظير، ويحقق أرباحا خيالية تصل إلى 7 ملايين يورو وإن نسبة أرباح هذه المحلات الفرنسية بشهر رمضان وحده تساوي أرباح أحد عشر شهرا متبقية ، واصفة بزنس الحلال الموافق للشريعة الإسلامية بفرنسا، الذي تنامى وازدهر بأوروبا وبالدول العربية، بأنه يمثل قطعة كعك دسمة، تتنافس من أجلها كبرى المراكز التجارية الفرنسية من خلال تقديم عروض خصم تصل إلى 50% إلى غاية نهاية شهر رمضان في كل من كارفور وأوشان بالخصوص على مستلزمات تحضير كعك العيد حاليا، بل وخصصت جناحا خاصا لعرض أصناف وألوان الحلويات رمضانية من زلابية وبقلاوة وقلب اللوز ومقروط بما فيها حلويات العيد.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم تقريرا عن ليلة الشك رمضان 2023 في فرنسا والتي يبحث عنها الآلاف من المسلمين هناك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد